تخطى إلى المحتوى

صفات الطفل من برج السرطان ، طباعه وطريقة تربيته

الطفل السرطان

يتميز الطفل السرطان بأنه دقيق الملاحظة ، ومزاجي و غيور، وهو طفل كثير الكلام ، وكثير الشكوى والبكاء ، وكثير الحركة وكثير القلق ويتذكّر أدقّ التفاصيل.
تتميز الطفلة السرطان تحب القيام بالأعمال المنزلية وجمع المال ، وتحبّ الرسم والقراءة.
وتحبّ فكرة امتلاك النقود وجمعها وصرفها.
وبشكل عام فإن على الأهل الابتعاد عن معاقبة الطفل والطفلة السرطان واذا أخطؤا يجب على الاهل أن يلجؤوا للحوار والنقاش ، وأن يتذكروا بأن الطفل السرطان يكره الفشل ويكره الانتقادات.

الطفل من برج السرطان .. كيف نتعامل معه وماهي الطريقة الامثل لتربيته؟

طفلكم الصغير له حالة متغيرة و لديه دقة ملاحظة عجيبة، فسيظل يذكر ماذا كنتم تطعمونه في الصغر، حتي لعبته الصغيرة سيظل محتفظاً بها.

طفل السرطان هو طفل هادئ رزين، يحب اللعب، كثيراً ما يكون بمفرده، خيال رحب يجعله لا يضجر أبداً، يضع في مخيلته أصدقاء حقيقيين يلعب معهم و يحكى عنهم.

arabhaz- الطفل من برج السرطان

الأطفال مواليد برج السرطان لديهم شعور عالي بالخوف, و هذا ما يجعلهم يبكون و سبب بكائهم ليس الألم و إنما الخوف، و هنا ننصحكم بعدم معاقبتهم بالضرب، فالأفضل هو ملاطفتهم.

طفلكم من برج السرطان ستستهويه مادة التاريخ منذ الصغر، و سوف يحفظ الفتوحات و الحروب عن ظهر قلب، و يتخيلون أنفسهم أبطالاً داخل هذه المعارك, و عليكم التفريق بين الحقيقة و الخيال.

هؤلاء الأطفال يظهر عندهم منذ الصغر حبهم للنقود، فتجدهم يسعون إلى فتح دفتر توفير، و إدارة مصروفهم بكفاءة منذ الطفولة قد يؤهلهم في الكبر لأن يكونوا رجال أعمال.

يحبون الحيوانات، و لربما يقومون بتربيتها و الاعتناء بها بالرغم من خوفهم منها أحياناً، و هذه سلبية طبيعية في مواليد هذا البرج، و هنا يظهر دور الأهل في تعويضهم بالدفء و الحب و الحنان, عندما يكبر أبناؤكم لن ينسوا أبدا منزل الأهل حيث تربوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *