تخطى إلى المحتوى

عناصر الأبراج وسماتها

عناصر الابراج

لكل من الأبراج عنصر وسمة مرتبط بهما. يبين العنصر التكوين الأساسي للبرج وتصف السمة نوعية النشاط المرتبط بكل من الأبراج.
يمكن ضم الأبراج معًا في مجموعات وفقًا لعناصرها وسماتها. تشترك الأبراج من ذات العنصر الواحد في الكثير من السمات الأساسية. فهي تميل إلى تكوين تشكيلات ثابتة ومن ثم علاقات متناغمة. وتكون الأبراج من السمة ذاتها أقل تناغمًا عادة، ولكنها تشترك في الكثير من الإمكانيات النشيطة التي تساعد على النماء وعمق التحقيق.

فيما يلي يقدم موقع الابراج العربي الاول ارب حظ وصف مفصل لهذه المجموعة البرجية.

من هي الأبراج النارية

هذه هي مجموعة الأبراج النارية، ( الحمل، الاسد، القوس ) وهي نماذج عاطفية على وجه العموم ومتقلبة، سريعة الغضب وسريعة التسامح. تتسم بروح المغامرة وبالقوة، وهي مصدر إلهام للجميع. تنشط إلى العمل بدوافع مرحة فورية. تتميز بالذكاء والانشغال بأمور الذات والإبداع والمثالية. تشترك جميعًا في الحيوية والتألّق الذي ينعكس من الخارج لهبًا داخليًّا وتحرُّقًا إلى الحياة.

من هي الأبراج الترابية

هذه هي مجموعة الأبراج الترابية، ( الثور، العذراء، الجدي) وهي على اتصال دائم بالعالم المادي، وتميل إلى التحفظ. على الرغم من أنها جميعًا مهيأة للتحكم في الذات إلا أن مواليدها ماديون وحسيّون تستهويهم الواقعية والأناقة والفخامة – عصب حياتهم عملي دائمًا، ولكنهم يستسلمون إلى الخيال أحيانًا فيميلون إلى العاطفيين والغامضين والعابسين. هم أشبه بصخور عملاقة مطلة على البحر على علاقة أبدية وثيقة بالمحيط، ولكنها في حالة مقاومة دائمة للتآكل بسبب القوى العاطفية العمياء التي ترعد عند أقدامهم.

من هي الأبراج الهوائية

هذه هي مجموعة الأبراج الهوائية، ( الجوزاء، الميزان، الدلو ) ومواليدها مخلوقات مرحة عقلانية تحب الاتصال والتواصل وإقامة العلاقات. إنهم ذوو اهتمام خاص بالآخرين وبتكوين الروابط على الكثير من المستويات. هم مفكرون مبدعون وحملة أخبار البشر. لغتهم هي إحساسهم بالكلمة وباللون وبالأسلوب وبالجمال. يهيئون جوًّا مناسبًا ومريحًا للحياة. يضيفون التغيير والبراعات المتعددة الجوانب إلى المشهد، ومن خلالهم يمكننا أن نستكشف الذكاء والخبرة البشرية.

من هي الأبراج المائية

هذه هي مجموعة الأبراج المائية، ( السرطان، العقرب، الحوت ) من خلال مواليد هذه الأبراج نحن جميعًا مرتبطون بمستويات عاطفية لا كلامية. يتميز مواليد هذه الأبراج بالصمت والغموض، ويأسر سحرهم حتى أكثر الواقعيين تصميمًا. لهم إدراك خارق بالآخرين، وهم في مثل ثراء المحيط إذا ما تعلّق الأمر بالمشاعر أو العاطفة أو الخيال. هم مخلوقات حسّاسة غامضة ذات ذاكرة تعود إلى ما قبل الزمان. بالماء تُحفظ الحياة. ولهؤلاء قدرة على أعماق الظلام أو ذروة الروحانيات والفنون.

من هي الأبراج الأصلية

تمثل الأبراج الأصلية ( الحمل، الميزان ، السرطان، الجدي ) صورة الحيوية والنشاط والتوتر الشديد والإنجازات الأساسية. يعرف هؤلاء معنى التغيير الكبير، إذ إن حياتهم تتسم دائمًا بالأزمات الشديدة والنجاحات الكبيرة. تشير الأبراج الأصلية إلى بدء المواسم الأربعة. وتشبه هذه المؤتلفة تزامن عاصفة صيف مع عاصفة خريف، وعاصفة شتاء مع عاصفة ربيع. وتتمثل الخطورة في انطلاق فوضوي للطاقة، والاحتمال الأكبر هو نماء ونصر لا يُكبحان. الحمل

من هي الأبراج الثابتة

دائمًا ما ترسخ الأبراج الثابتة ( الثور، الاسد، العقرب، الدلو) نفسها في موضع أو مساحة محدودة من الخبرة، مثل المكتشفين الذين يصلون إلى نقطة معينة ويغرسون عَلمًا يتمسك هؤلاء بموقع لا يحبذون أن يُخلعوا منه. وهؤلاء أناس يتميزون بالإخلاص والشجاعة والاستقامة والجدارة بالثقة والشرف وإن كان عنادهم لا يجهله أحد… إسهامهم هو الثبات وهم الملائكة الذين يعولون عالمنا المرئيّ.

من هي الأبراج المتغيرة (المتقلبة – المحيرة)

يتميز هؤلاء الأفراد المتغيرون أو المتقلبون ( الجوزاء، العذراء، القوس، الحوت ) بتعدد جوانبهم الإبداعية، وبالحساسية، والذكاء، والتوتر العصبي، وعمق الفضول عن الحياة. هم مترجمو جميع أنواع الطاقة، وعادة ما يقومون أو يكملون أعمالا بدأها آخرون. يتمتع مواليد الأبراج المتغيّرة برجاجة العقل وخصوبة الخيال.
إنهم متسرعون ويكثرون التفكير والكلام. على أسوأ الفروض تشبه حياتهم برج بابل، وعلى أفضلها يحسنون التأقلم والتأهّب، ويمكنهم استيعاب إحدى التجارب والاستمتاع بها وفي الوقت ذاته يتطلعون إلى التغيرات المقبلة.

24 أفكار بشأن “عناصر الأبراج وسماتها”

  1. ila i9ritouhe radi it3irfou i3lache kayfide hade ile moudou3e kanitmina anaho i3jibkoume ana imnine i9rite ile bourje idyali ile 9ite iraha kima kaygoule ile matale iraha ou isiyaha mrc i3la hade ile moudo3e hada houwa ti3li9i i3lihe mrc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *