30 حاجة لا تعرفها عن برج السرطان – ستجعل التعامل معه أسهل

برج السرطان

البرج الآخر الذي يستحق أن نلقي الضوء عليه فهو برج السرطان ، إنه البرج الحنون الذي يتصف بالحنان والطيبة، حيث أن الكثير يرغب بمعرفة سمات هذا البرج والتعرف عليه أكثر، وعن أهم ما يميزه ، وهذا ما سنقدمه لكم في موقع ابراج ارب حظ ، فلمعرفة السرطان عليك أن تتعرف على ثلاثين حاجة تميزه ومن أهمها :

أولا:

 شعوره بالخوف من عدم تقبل الناس لانتقاداته وتوجيههم للصواب والخطأ، وارتباكه الدائم في طرح هذه التناقضات تجعله يتردد في إعطاء نصائحه للآخرين، فهو برج حساس اتجاه تلك الأمور، ويخاف على مشاعر الآخرين ويحسب ردات فعلهم،  كما أنه يخاف من نقده اللاذع، ولكنه إذا وجه انتقاد لأحد فإنه سيكون صائبا وسليما. 

ثانيا:

تحليله لأي مشكلة والخوض في أجزائها وتفاصيلها و العمل الدؤوب على حلها يجعله مميزا وخاصة عند الغضب، فهو يحشد كل طاقاته ليحلل المعضلة لكي لا يقع في الخطأ، إذ أنه يحسب أموره جيدا وبكل تنظيم ودقة لنفي حالات الخطأ. 

ثالثا:

من أجمل الأمور التي يتسم بها السرطان أنه يتعرف إلى الأشخاص جيدا قبل أن يحكم عليهم و يحدد طبيعة علاقته بهم،  حيث يعطي الأشخاص الغرباء فرصا متعددة في التعامل حتى يستخلص طرقا لكيفية معاملتهم، فهو متساهل جدا في علاقاته لحد إعطاء الفرص المتكررة وفهم الآخرين جيدا.

رابعا :

يحدد تعاملاته مع الآخرين بكل روية وحكمة، فيبني علاقاته تحت إطار الرسمية مع الأشخاص الذين لا تربطه بهم مصلحة أو عمل، فهم أشخاص يتعامل معهم وفق قواتين محددة، ويضع قيودا وضوابط لعلاقاته معهم إذ أنه يحدد نوع العلاقة، فهناك خطوط حمراء ممنوع تجاوزها.

خامسا:

تحليله الدقيق في أمور حياته و حياة الآخرين يجعله يتأنى في إطلاق أحكامه، وخاصة في أمور قلبه ومواقفه، فعليه أن يدرس العلاقة جيدا ليطلق عليها حكما،  فكعادته لا يستطيع أن يبوح لك بحبه قبل التأكد من ذلك، وفي حال أحس بالحب فإنه لن يبوح به إلا بعد تأكده التام، فإطلاق  مثل هذا الشعور والبوح به يعتبر بالنسبة له أمرا ليس بالسهل ويحتاج وقتا كبيرا.

سادسا:

رغم ثقة الجميع به لمعرفتهم بقدراته ومهاراته في حل المشاكل واعتمادهم عليه واعتباره المصدر الجدير بالثقة، إلا أنه من النادر أن يستطيع برج السرطان أن يثق بالآخرين كثقتهم به، أو أن يعتمد على أحد لأنه  يرى أن الجميع قد لا يقدمون له حلولا مناسبة وترضيه، فلا أحد بنظره قادر على حمل الثقة، ولا أحد مقرب منه لدرجة وضعه بهذه المرتبة.

سابعا:

قلبه المرهف الذي ينبع بالحنان والعطف وحنيته وعواطفه الجياشة يجعلون قلبه كقلب طفل، فهو حنون للغاية وحساس ، إنه يشبه في حنانه حنان الأم لأولادها.
نعم إنه أكثر الأبراج مشاعر حساسة وحب وعطاء ، فإذا لم تتعامل معه بعمق فلن تكتشف ذلك لأن هذا من مكنونات نفسه، فعليك أن تفهم شخصيته وتدخل أعماقه لتحس به.
ومن هنا يمكنك معرفة كل شيء عن الرجل السرطان في الحب والزواج والعمل والمال

الرجل السرطان

ثامنا:

أحيانا ومن خلال ما نراه من تصرفات الآخرين ومشاكلهم نستطيع أن نقدر الصواب ونعرف مكامن الأخطاء، هكذا هو السرطان.
إنه يحدد مشاكل الآخرين بدقة ويجد لهم حلولا في حين قد يعجز عن حل مشاكله، وذلك لأن قلبه يتحكم أحيانا في مشاعره فيما يخصه، أما بما يخص الآخرين فيعتمد العقلانية والحكمة أكثر من العواطف،  لذلك قد تراه طبيبا في المستقبل، فالطيب يستطيع إجراء أفضل العمليات للآخرين ولا يستطيع إجراء عملية لأحد من أهله.

أقرأ ايضاً  قراءة الفنجان : كل شيء عن تعلم قراءة الفنجان

تاسعا:

أحيانا وبدون أي أسباب قد يعاني السرطان من الضجة وتخبط الأفكار في إيجاد الحلول للمشاكل، مما يدفعه إلى اللجوء للراحة، لهذا يفضل البقاء لساعات طويلة بمفرده، فهو شخص يحب الوحدة في أوقات خاصة، ويسعى.جاهدا للتفرد بنفسه.

عاشرا:

رجاحة عقله وقدرته على حمل المسؤوليات ووعيه وشعوره الدائم بأنه المسؤول عمن يحبهم يجعله في بعض الأحيان يعاملهم كأبنائه،  فيعيش وكأنه أكبر من عمره وعليه حل جميع الأمور وترتيبها،  وهذا الأمر قد يسبب له إزعاجا في معظم الأحيان رغم قدرته على تحمل هذا الوضع وهذا الشعور.

أحد عشر:

السرطان متسامح في الأمور التي يراها ممكن أن تحل أو أنها قد لا تؤثر كثيرا على حياته،  إن شعوره بالحب يدفعه أحيانا لمسامحة الآخرين فيساعد الآخرين على تخطي أخطائهم إن كانت عفوية وغير مقصودة، ولكنه إذا أحس بأن الخطأ متعمد ومقصود، فإنه لن يسامح ابدا بل سيلقنهم درسا لأنه يتعامل مع الآخرين على حسب نياتهم،  فيغفر لهم إن كانت نيتهم طيبة فقط، ويحاسبهم إن كانت نيتهم سيئة.

اثنا عشر:

قد ترتاح بالقرب من السرطان كثيرا وتفرح لمساعدته لك وتحس بعطفه وحنيته لكنك ستلمس حذر السرطان منك، فهو يضع بعض الحواجز التي تساعده في أخذ الحذر والحيطة منك فلا يتصرف مع أقربائه خاصة بكل عفوية بل يتعامل معهم  بحدود وبسبب محبته الشديدة للأقارب فهو يخاف ويأخذ حذره أكثر من علاقاته مع الناس.

ثلاثة عشر:

واثق من نفسه ومن آرائه فهو يعتمد على نفسه أكثر من اعتماده على، الآخرين في إثبات الحقيقة،  ولكنه يدافع كثيرا ويقف مواقف جريئة أمام الحق وإثبات الحقائق فالقول الحق والفعل الحقيقي هو أكثر ما يحبه السرطان ويدافع عنه الدفاع المستميت بكل جوارحه ، ومن هنا يمكنك معرفة كل شيء عن برج السرطان والحب الحقيقي

المرأة السرطان والحب

أربعة عشر:

هدوء السرطان وعقله السليم وحكمته وعاطفتة وحنانه هي من الصفات الجميلة والمحبوبة لبرج السرطان لأنك تراها فيه وهو في أفضل حالاته، فيكون وديعا وظريفا،  لكنك قد ترى بعض مواليد السرطان بصفات تختلف كليا عن تلك الصفات السابقة،  فالسرطان إذا غضب ينقلب شخصا آخر لا تعرفه، بل إنك ستقول أنه إنسان متناقض في صفاته فسرعان ما يتحول إلى إنسان غاضب و ثائر لا تتحكم به عاطفته فلا يرحم ولا يستهين لذلك تراه في أغلب الأحيان قائد مقدام  لا رحمة ولا هوان في العمل والعلاقات. 

خمسة عشر:

عليك أن تسعى جاهدا للدخول إلى قلب السرطان وذلك لأنه لا يهب مشاعره إلا لمن يستحقها بالفعل وبعد تمعن واختبار، فالحب الذي يتمتع به برج  السرطان وقوة شعوره بالحنان والعطف وإحساسه المرهف يجعله مؤهلا للحفاظ عليهم بكل جوارحه، فهو لا يسمح بإهانة مشاعره لذلك فهو حذر للغاية. قد تطرق باب قلبه عدة مرات وبعد اختبار وامتحان تستطيع دخول قلبه والتعرف على كنوزه الدفينة.

أقرأ ايضاً  توقعات مايك فغالي 2021 - توقعات سوريا ولبنان ومصر والوطن العربي

ستة عشر:

اعتماد الوقت المناسب لحل  المشاكل هو أمر ضروري لنجاح السرطان لأنه يعتبر أن أهمية الوقت في حل المعضلات كأهمية حلها تمام وإلا فسيكون قد فات الأوان ولا جدوى من حلها بعد وقت، فحل المشكلة.يكون لحظة المشكلة وليس بعد حين.

سبعة عشر:

حذره أمام الأشخاص والأقارب في أقواله وتصرفاته وخوفه من أن يؤذي الآخرين بألفاظه أو بفعله لن تحول دون تلفظ السرطان بألفاظ قد لا تليق به و بالآخرين وقد تكون قاسية وخاصة  أثناء غضبه وتهوره فيتفوه بكلمات مزعجة وفظة.

ثمانية عشر:

آراءه مميزة وصائبة أغلب الأحيان، فهو يحب أن يؤخذ برأيه وأن يتقبل الآخرون نصائحه بكل محبة،  ولكن في الحالات التي لا تعتبر أفكاره ولا تقدر فإنه يفضل الإحتفاظ بها وإن كان متأكدا من دقتها ووضوحها، ورغم أنها  قد تحل مشكلة معينة إلا أنه يفضل البقاءصامتا.

تسعة عشر:

إن السرطان شخص متسامح يعفو عمن يخطئ في حال كان الخطأ صغيرا أو سهوا فيغفر لصاحبه بغية استمرار علاقته به، أما في بعض الأمور لا يستطيع السرطان أن يغفر لأحد أيا كان مهما بلغت شدة قربه منه أو محبته، فعلى حد تعبيره (الزجاج الذي يكسر لا يمكن إعادته كما كان)،  إذ أن الأخطاء الصغيرة قد تصحح والكبيرة لا يمكن التغاضي عنها.

عشرون:

في الحياة أهدافاً كثيرة قد يسعى إليها السرطان، وقد يحققها.
هي أهداف من الواقع وتمس حياته ولكنه ينظم أفكاره لتحقيقها، فهو مستعد للتحدي لأنها بوجهة نظره تستحق  المواجهة والعناء،  فيجهد نفسه من أجل الوصول إلى مبتغاه ومطلبه،  إذ إنه يطالب بأمور واقعية ومهمة، ومن هنا يمكنك الاطلاع على دليل شامل عن توافق برج السرطان في الحب والزواج

توافق برج السرطان

واحد وعشرون:

 رغم كل الثقة التي يتصف بها السرطان إلا أنه أكثر الأبراج ترددا فهو قد يصل لمرحلة إعطاء القرار والتراجع الفوري عنه ليفكر أكثر، فهو يخاف من القرارات الخاطئة والغير صائبة، ويحاول أن يعاود التفكير فيها مليا ، إنه أحيانا يتأرجح بين الإيجاب والرفض مرة بمرة، فلا يطلق حكما قاطعا بسبب تردده إلا بعد التمعن الشديد والدراسة ألف مرة.

اثنا وعشرون:

حزنه العميق وخفايا قلبه التي لا يعلم بها إلا الله سيخفيهم عنك، فهو لا يحب إظهار مشاعره السلبية أبداً ولايحب الشفقة، ويكره أن يظهر عليه الاستياء لتبقى ثقة الآخرين به موجودة،  ولكنه قد يبوح بذلك عن طريق الفكاهة والنكتة أو بموقف طريف فتجده يدخل قلوب الناس رغم أعماقه الحزينة فيحظى بمحبتهم ويتقربون منه فيهب طاقة.إيجابية رغم الطاقة السلبية الكامنة داخل جوفه.

ثلاثة وعشرون:

ذكاءه ودهائه ونباهة عقله وتركيزه الدائم بخصومه، يجعله متيقظا وشديد الحذر فهو لا يترك فرصة للآخرين لأن يغدروا به، بل هو دائما صاح ويحلل ويدرس ما يخططون ليكون جاهزا  في أي لحظة للمواجهة.

أربعة وعشرون:

خارق أنت يا سرطان، خارق ومبدع! تستطيع أن تصنع المستحيلات،  فلا يصعب عليك أمر. أنت مبدع ومحلل شاطر وأعمالك مهمةو متميزة، والسر في تميزك أنك تعمل بكل هدوء ودون معرفة أي أحد،  الأمر الذي يفاجئ الجميع ويبهرهم، فيعجبون بإنجازك الخارق، انت تعمل على مبدأ الإمام علي كرم الله وجهه ( استعينوا على قضاء حوائجهم بالكتمان) وهذا سر نجاحك وتفوقك الباهر.

أقرأ ايضاً  توقعات برج الثور 2021 - من ماغي فرح - كارمن شماس

خمسة وعشرون:

كثرة الضغط التي يتعرض لها السرطان وكمية المشاكل التي تحتاج حلا تجعله يهرب من هاتفه، فكثيرا ما تطلبه الناس وخاصة في أوقات راحته فيعمد إلى إغلاق هاتفه لينعم بقسط من الراحة.
السرطان بطبعه لا يحب المكالمات الهاتفية التي قد يضطر من خلالها لقطع إجازته أو راحته، فلكل شيئ وقت خاص به برأيه والهريبة من الرد على الهاتف تلتين المراجل في أوقات معينة ، ومن هنا يمكنك معرفة كل شيء عن برج السرطان بالتفصيل غير الممل

ستة وعشرون :

هنيئا لشريك السرطان أو الشخص الذي يحبه ويدخل قلبه فهو بحنية الأم يعامله كطفل يحتاج للرعاية والحنان، ويكون مسؤولا عنه،  ولكن في بعض الأحيان يقسو عليه لأنه يريده أن يكون الأفضل، فقسوته على الشريك نافعة جدا تدفعه للتعلم وتدفعه نحو الأمام كما تفعل الأم مع ابنها فتقدم له الدعم والدفع ليبني مستقبلا أفضل.

سبعة وعشرون:

طرح السرطان لأي موضوع يحتاج إلى قواعد وأصول، فهو حين يتحدث بأي أمر عليه تحقيق هدفه من هذا الحديث، ولذلك فالبدء بالموضوع يجب أن يكون وقعه جيد على الآخرين ليلقى نتائج مفيدة.
هذا الأمر الذي يجعل السرطان يرتبك قليلا، فالبداية هي أصعب لحظة قد تخيف السرطان في طرحه للموضوع، فإن استطاع أن يبدأ بشكل صحيح فقد أكمل للنهاية، ووجدالحلول الصحيحة وكان واثقا من نفسه وامتلك حلول المشكلة ومداخلها ومخارجها، وهذا ما يسعى له دائما عند طرحه لأي فكرة كانت.

ثمانية وعشرون:

كثير الشكوى من عدم اهتمام الآخرين له ودائما يشكي أن لا أحد يهتم به وبمشاعره، ولا أحد يقف إلى  جانبه ويساعده،  وأن الآخرين يهملونه، فهو بالنسبة لهم على حد تعبيره يقف  على الهامش، هذا رأيه وحده فحتى لو كان محط اهتمام وحب الجميع وتقديرهم واحترامهم وسؤالهم الدائم عنه إلا أن قناعته بذلك تجعله يتهم الآخرين باهماله .

تسعة عشر:

تردده في بعض الأمور وخوفه من وقع الإجابة قد تقوده إلى إخفاء إجابته وإن كانت صحيحة لأنه غير واثق من الإجابة أو لأنه يخاف من التأثير على الموقف في حال كان الجواب غير صائب، و رغم أن أغلب إجاباته صائبة وصحيحة لكن الخوف عنده لا يزول مما يدفعه أحيانا لإخفائها.

ثلاثون:

ليس من الفكاهة أن يكون السرطان محب للطعام ويتناول طعامه بكثرة وبدون وقت محدد، ولكن الأمر الطريف أنه قد يزور الثلاجة كثيرا فيلتهم ما بداخلها دون أن يترك شيئا، فتتحول الثلاجة إلى مكان فارغ من أي طعام والأطرف من ذلك أنه يتصدى لكل من يقف بطريقه أو يناقشه في الأمر، فهذا الأمر يخصه والمعدة معدته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.