الظاهري

حلم سورة الزخرف

سورة الزخرف قال ابن سيرين من قرأها يكون مواظباً على الصلاة مداوما للصوم. وقال الكرماني يكون ذا خوف وخشوع. وقال جعفر الصادق يكون صادق القول ذا فعال جميلة.

حلم سورة التوبة

سورة التوبة قال ابن سيرين من قرأ سورة التوبة لم يخرج من الدنيا حتى يتوب الله عليه. وقال الكرماني تكون عاقبته خيرا. وقال جعفر الصادق يكون بين الخلق محبوبا مرغوبا يسلك طريق الخيرات.

حلم سورة القمر

سورة القمر من قرأها يظفر بالأعادي عاجلا ويكون منصورا. وقال الكرماني يدل على تسهيل الأمور الصعاب وقيل رجوع من شك وريب إلى الصلاح والصواب. وقال جعفر الصادق يكون مسحوراً، ولم يضره ذلك.

حلم سورة الملك

سورة الملك قال ابن سيرين من قرأها فإن الله ينجيه من عذاب القبر. وقال الكرماني يكون محمود العواقب وقيل نجاة من عذاب الله عند قبض روحه وبشرى وبركة وخير. وقال جعفر الصادق يحصل له علو قدر وشأن.

حلم سورة ص

سورة ص قال ابن سيرين من قرأها فإنه يدل على التوبة وحفظ الأمانة. وقال الكرماني يدل على طلب الرحمة والمغفرة من فضل الله وقيل يمين صادق يحلفه وثبات عليه. وقال جعفر الصادق يكون وافر المال ذكيا في الأشغال.

حلم سورة يونس

سورة يونس قال ابن سيرين من قرأ سورة يونس يوسع الله عليه الرزق. وقال الكرماني يكف الله عنه كيد الأعادي والسحرة ويقهرهم، وقيل ان كان محبوسا أطلق. وقال جعفر الصادق فإنه يحسن ألفاظه وعبادته.

حلم مجلدات الطب

ومن رأى من مجلدات الطب أو قرأ منها شيئا فإنه يكون رئيسا في مهماته مصلحا للأمور الفاسدة.

حلم يؤذن على سطح

ومن رأى أنه يؤذن على سطح فإنه شهرة بسبب امرأة وعاقبته في ذلك إلى خير.

حلم يدعو لجميع الخلق ، يدعو لنفسه خاصة

“ومن رأى أنه يدعو لجميع الخلق، ومن رأى أنه يدعو لنفسه خاصة فإن الله تعالى يرزقه ولداً لقوله تعالى “” وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين “” .”

حلم يعظ الناس

ومن رأى أنه يعظ الناس وكان أهلا للولاية فإنه يتولى أمرا يحكم فيه، وإن كان ذا أمر فإنه ينفذ.

حلم رأى أنه في ركب

ومن رأى أنه في ركب فإنه يدل على حصول رحمة لقول النبي صلى الله عليه وسلم: الجماعة رحمة.

حلم واقف بعرفات

ومن رأى أنه واقف بعرفات فإنه تكفير ذنوب وغفران من الله تعالى.

حلم يدخل باب الرحمة

“ومن رأى أنه يدخل باب الرحمة فإنه رحمة وإن رأى أنه بظاهره فلا خير فيه لقوله تعالى “” فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب “” الآية.”

حلم جالس في المسجد

ومن رأى أنه جالس فيه فإنه يقرب منه، وقيل رؤيا المحراب خير وصلاح ما لم يكن فيه شين.

حلم على مأذنة

ومن رأى أنه على مأذنة فإنه يتقرب إلى الملك.

حلم بيمارستانا

ومن رأى بيمارستانا فإنه يدل على رؤية مكان ينتظم به أحوال الناس، وقيل من رأى أنه دخله فإنه يموت شهيداً وربما دل ذلك على غفران الذنوب ورقة القلب والشفقة على خلق الله تعالى.