الظاهري

حلم تكليم الله

“قال ابن سيرين: من رأى الله تعالى وهو يتكلم معه يدل على أن هذا العبد يكون عند الله عزيزا لقوله تعالى “” وقربناه نجيا “” . من رأى أن الله كلمه من وراء حجاب يدل على زيادة ماله ونعمته وقوة… اقرأ المزيد »حلم تكليم الله

حلم جماعة من الموتى معروفين

ومن رأى أن جماعة من الموتى معروفين قاموا من موضعهم مسرورين فإنه يحيا له أمر تتشعب منه أمور حميدة ويتجدد له اقبال ودولة، وإن رآهم محزونين وثيابهم رثة فإن كان لهم عقب فانهم يفتقرون ويرتكبون الفواحش.

حلم رؤية الله عن السالمي

قال السالمي رحمه الله: من رأى الله عز وجل وهو يعانقه أو يقبله فاز بالأمر الذي يطلبه ونال من حسن العمل ما يرغبه.

حلم ميتا حمل شيئا ثقيلا يعني بحمله

ومن رأى ميتا حمل شيئا ثقيلا يعني بحمله فإنه يكسب ذنوبا وأوزارا ثقيلة ولا خير فيمن يرى ان الميت ركب فرسه أو تقلد بسيفه أو لبس ثيابه، وربما كان ذلك جميعه خسرانا أو ضلالا أو قهرا.

حلم يخبره عن أمر لمدة من السنين

ومن رأى من يخبره عن أمر لمدة من السنين فإن كان ممن يقبل قوله في اليقظة فربما يكون الأمر بعينه في المدة المذكورة، وربما تدل السنة على الشهر أو على الجمعة أو على اليوم ورجح بعضهم ان السنة تعبر بالشهور… اقرأ المزيد »حلم يخبره عن أمر لمدة من السنين

حلم مركبة تخرقت

وإن رأى أنها تخرقت فإنه يدل على حصول مصيبة لملك من جهة حريمه.

حلم في طريق مختلف لا يهتدي

ومن رأى أنه في طريق مختلف لا يهتدي إليه فإنه على بدعة في دينه أو على طلب عذر من أمره فإن انفتح له الطريق أصاب رشدا ونال طلبه.

حلم صار حيوانا مما لا يؤكل لحمه

ومن رأى أنه صار حيوانا مما لا يؤكل لحمه فإنه ذل ومصيبة وإن كان ذا وظيفة عزل عنها وقيل يشتهر عند الناس بما يفضحه ويشينه.

حلم زرع القرط

وأما زرع القرط وهو البرسيم فإنه فعل أمر ينمو ويحصل به فائدة ونتيجة.

حلم مجلدات النحو والأدب

ومن رأى مجلدات النحو والأدب أو قرأ منها شيئا فإنه يكون حريصا على الدنيا وأشغالها ويطلب الشهرة والثناء في الخلق.

حلم رؤيا الظلم

وقال خالد الاصفهاني أولت بتوفيق الله رؤيا الظلم بعدم الافلاح لقوله لا أفلح من ظلم، وربما دل الظلم على الخراب وقد تقدم بقية الكلام على الظلم في الباب السابع عشر في فصل رؤيا الظلم.

حلم ماء يسقى به شجره أو شجرا أخضر

ومن رأى أن في ذلك ماء يسقى به شجره أو شجرا أخضر فإنه يدل على تقربه إلى ملك ذلك المكان وتصرفه في أمور مملكته ان كان أهلا لذلك، وإن لم يكن أهلا فهو حصول نعمة على كل حال.

حلم داره ظلمة

ومن رأى أن داره ظلمة فإنه يسافر سفرا بعيدا، وقيل رؤيا الظلمات تؤول بالتحير في طريق الدين.

حلم سورة التحريم

سورة التحريم من قرأها تدل على النفاق في بيته ثم بعد ذلك يراعي الخواطر ويتبع مرضاتهم. وقال الكرماني يتجنب عن الحرام وقيل يرزق من حيث لا يحتسب. وقال جعفر الصادق إنه يكون مجتنبا للمحرمات.

حلم رؤيا القسطل

وقيل رؤيا القسطل تؤول على وجهين مال من بلاد الفرنج أو بلاد الروم.

حلم سورة الكهف

سورة الكهف قال ابن سيرين من قرأها يكون آمنا في حياته من جميع الآفات والعاهات ويكون في طريق الدين مخلصا. وقال الكرماني يطول عمره ويرزق سعادة الآخرة وقيل يحصل له خوف من مكايد أعاديه وينجيه الله من ذلك. وقال جعفر… اقرأ المزيد »حلم سورة الكهف