فصل في رؤيا القراءة

حلم يقرأ آية الرحمة

ومن رأى أنه يقرأ آية الرحمة فإنه حصول خير وإن كانت آية عذاب فضد ذلك.

حلم سورة الحشر

سورة الحشر من قرأها حشره الله يوم القيامة مع الخلفاء الصالحين. وقال الكرماني يكون مصاحبا لأهل الصلاح وثابتا على ذلك وقيل خروج من هم على سعة وربما كان مسافرا بعد رجوعه. وقال جعفر الصادق يقهر من أعدائه.

حلم سورة المطففين

سورة المطففين من قرأها فإنه يخشى الله تعالى ويوفي الكيل والميزان. وقال الكرماني يكون عادلا يؤدي الأمانات إلى أهلها وقيل يبخس الكيل أو يستحسن ذلك. وقال جعفر الصادق يكون منصفا مع كل أحد.

حلم سورة الفتح

سورة الفتح قال ابن سيرين من قرأها فإن الله عز وجل ينصره ويفتح له أبواب الخيرات. وقال الكرماني يغفر الله تعالى ذنوبه ويتجاوز عنه وقيل يستجاب دعاؤه وينال مأموله. وقال جعفر الصادق يوقفه الله للجهاد.

حلم سورة يس

سورة يس من قرأها تكون عاقبته خيرا. وقال الكرماني يطول عمره ويرزقه الله تعالى الرحمة والغفران وقيل يرزقه الله سعة وافرة يحسد عليها وقيل تكون محبة النبي صلى الله عليه وسلم عنده مؤكدة.

حلم سورة العاديات

سورة العاديات من قرأها فإنه يكون محبا للصحابة والآل. وقال الكرماني يتوجه إلى الغزو أو محب الخيل العاديات وقيل حصول مخاشنة من إنسان. وقال جعفر الصادق يغازي ويظفر بالأعادي.

حلم سورة الأنفال

سورة الأنفال قال ابن سيرين من قرأها فإنه يظفر على أعدائه ويحصل له مال ونعمة وغنيمة. وقال الكرماني يحصل له عز وجاه وعلو مرتبة.

حلم سورة طه

سورة طه قال ابن سيرين من قرأها فإنه يجادل الأعادي ويظفر بهم وينتصر عليهم. وقال الكرماني يشتهر اسمه بالخيرات في ذلك المكان، وقيل غفلة في الدين وسهو وقيل أمان من الشفاء لمن يكون صالحا. وقال جعفر الصادق يكون معروفا بالدين… اقرأ المزيد »حلم سورة طه

حلم سورة الصافات

سورة الصافات قال ابن سيرين من قرأها يرزق في التوفيق والهداية. وقال الكرماني يكون حريصا على أمانة الخلق ويكون مشغولا بالصلاح وقيل تطهير من الدنس أو يكون صاحب الرؤيا خائفا من الله ومحترصا على طاعته. وقال جعفر الصادق يرزق ولدا… اقرأ المزيد »حلم سورة الصافات

حلم سورة المعارج

سورة المعارج من قرأها فإنه يفعل الخيرات لمرضات الله تعالى. وقال الكرماني أنه يداوم على الصدقات والفقراء والمساكين وقيل يدعو على نفسه أو على غيره بالشر والثبور فليتب وليرجع عن ذلك. وقال جعفر الصادق أنه يأمن من الفزع والجزع.

حلم سورة الشمس

سورة الشمس من قرأها فإنه يفسد على يده بعض الأشغال. وقال الكرماني إنه يتوب وينعم على فعله وقيل يكون ميله للعلماء. وقال جعفر الصادق يكون ذا فهم وحذق عالماً عاملاً.

حلم سورة الضحى

“سورة الضحى من قرأها فإنه لم يمنع السائل. وقال الكرماني انه يعين الضعفاء بالجود والاحسان، وقيل أمن بعد خوف وبشرى بعد إياس ورجاء بعد قنوط، وإن كان فقيرا استغنى وربما نعيت إليه نفسه لقوله تعالى “” ولسوف يعطيك ربك فترضى… اقرأ المزيد »حلم سورة الضحى

حلم سورة العصر

سورة العصر من قرأها يكون في أشغاله صابرا. وقال الكرماني تصل إليه خسارة ويؤدي الأمانة وقيل أمر يعسر ثم يتيسر. وقال جعفر الصادق يصل إليه خير وزيادة رزق من تجارة.

حلم محا القرآن بلسانه

“من رأى أنه محا القرآن بلسانه فقد ارتكب اثما عظيماً لقوله تعالى “” يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم “” وقيل ربما يحفظ القرآن.”

حلم قرأ شهد الله

قال ابن سيرين من قرأ شهد الله الآية خاصة يكون قد وفى حقوق الله اللازمة ويخلص من دار الدنيا على جميل. وقال الكرماني ان كان عنده امانة يؤديها إلى صاحبها ويكون عزيزا عند الناس. وقال جعفر الصادق يحصل له خير… اقرأ المزيد »حلم قرأ شهد الله

حلم سورة عبس

سورة عبس من قرأها ربما يكون عبوسا. وقال الكرماني يكون كثير الصوم وقيل يتهاون بالناس ويستحقر بهم. وقال جعفر الصادق يكون فاعل الخير مع الضعفاء وللمساكين.

حلم سورة الليل

سورة الليل من قرأها يكون قليل الزكاة في ماله. وقال الكرماني يوفقه الله تعالى للقيام بالليل في طاعته وقيل يعطي صاحب الرؤيا مالا لانسان ويبسط إليه يده وضمير المعطى خلاف ما يفعل ذلك. وقال جعفر الصادق يأمن من الآفات والعاهات

حلم سورة الماعون

سورة الماعون من قرأها فإنه يكون قليل الصلاة أو يصلي في غير وقت الصلاة. وقال الكرماني يصاحب أقواما فاسدي الدين هم كسالى في الصلاة، وقيل منفعة تحصل للناس منه وأمر يحصل له منهم. وقال جعفر الصادق إنه يظفر بالأعادي الخوالف… اقرأ المزيد »حلم سورة الماعون