أكثر الأبراج التي تتوافق مع صفات برج الجدي الرجل

توافق الرجل الجدي

مولود برج الجدي حذر جداً في علاقاته العاطفية، فهو لا يدخل في علاقة إلا إذا كان مقتنعاً تماماً بما يقوم به، فهو يدرس شخصية الطرف الآخر دراسة جيدة قبل أن يقرّر الارتباط به، وعندما يُصرّح بإعجابه فهو يكون مصمّماً على الزواج، ولكن إذا أحسّ بشيء من الكذب والخداع أو الخيانة من طرفه فهو سيحسم أمره معه و سيقطع علاقته به إلى غير رجعة.

قبل أن نتكلم عن أكثر النساء اللواتي يتوافقن مع الرجل الجدي يجب أن نتعرف على مواصفات الرجل الجدي وعلى ميزاته في الحب وماهي أبرز صفاته العامة.

ما أهم مواصفات مولود برج الجدي

1. الصبر :

يتّصف الشخص من برح الجدي بباله الطويل، وصبره، وقدرته على الانتظار والتحمّل حتى ولو كان على حساب أعصابه، فهو قليل التذمّر والشكوى، ويحاول دوماً أن يضبط أعصابه كي يصل إلى مراده، فهو يشبه إلى حدّ ما السلحفاة في قصة سباقها مع الأرنب، فهو لا يستبق الأحداث، ولا يهدر الوقت، ويحاول أن يستثمر وقته بكل ما هو مفيد.

2. المثابرة :

يجتهد الرجل الجدي ويثابر في سبيل الوصول إلى أهدافه، و يعمل بجدّ و بإخلاص وبضمير حيّ كي يصل إلى المستوى الرفيع الذي يطمح إليه، لذلك فهو يُعتبر من أغنى الأبراج لأنه يُصرّ على الفوز والربح حتى ولو واجه العديد من المصاعب، و لايستسلم أبداً، وإذا وقع فسوف ينهض من جديد، ولا يقبل إلا أن يكون في الصفوف الأولى.

3. الحكمة :

مولود برج الجدي شخص ذكي و حكيم، وله رؤية وبصيرة خاصة، لا يتسرّع في القصص المهمة، ولا ينفعل إذا كان الموضوع هاماً أو مصيرياً أو متعلّقاً بأهله أو بحياته المهنية أو حياته الخاصة.

هو شخص مرن في تفكيره إلى حدّ ما، ولكن من طبعه العناد والتشبّث بالرأي إذا كان الموضوع حسّاساً بالنسبة إليه، لذلك على الطرف الآخر أن يتفهّم هذه النقطة، ويعتمد مولود برج الجدي مبدأ السرّيّة في حياته، فهو لا يُعلن عن مخططاته و دراساته إلا في الوقت المناسب، و لأسباب خاصة به.

4. الهدوء :

الرجل الجدي شخص هادئ، و قليل الكلام أيضاً، ويكره الثرثرة و القيل والقال، وهو شخص مسالم بطبعه، يحاول قدر الإمكان الابتعاد عن المشاكل أو الدخول في عراك أو نقاش حاد، و هو سينسحب من أي مُشادّة كلامية قد تحصل.

يتأقلم مع الظروف المحيطة به، و لايبوح بأسراره إلا لشخص يثق به ثقة عمياء، ويخطّط لمستقبله بهدوء وبصمت وبدون إحداث ضجيج، ويقف على أرضية صلبة، ويبني نفسه بنفسه، دون اللجوء إلى مساعدة أحد، و يبتعد عن الأشخاص السلبيين الذين يسعون لتحطيمه وتدمير أحلامه.

أقرأ ايضاً  الحب والزواج عند المرأة الجدي

5. الطموح والتفاؤل :

برج الجدي الرجل شخص متفائل جداً حتى ولو مرّ بظروف قاسية، و هو قادر على نقل الطاقة الإيجابية التي يملكها للمحيطين به،  وعندما يكتئب فهو لا يأسر نفسه في خندق الكآبة ولا يدعها تسيطر عليه، فهو سيقسو على نفسه و يضغط عليها للخروج من الظلام إلى النور.

يتّسم بوجهه البشوش وطلّته البهية، و طموحه الكبير الذي لا حدود له، و له تأثير قوي على الآخرين، و يحاول دوماً حثّهم على العمل والسعي والجدّ كي يصلوا إلى مرادهم.

ومن أجمل صفاته قدرته على تجاوز الأزمات والعراقيل، و رميها وراء ظهره، فلا يسمح للظروف الصعبة أن تقهره أو تدمّره، ويبقى دوماً متمسّكاً بالأمل.

6. الالتزام بالقوانين :

الجدي شخص نظامي، يعرف طريقه جيداً، ويعرف ماذا يريد بالضبط، و دوماً نظره للأمام، ولا ينظر أبداً إلى الوراء، ولا يهدر وقته في أمور تُعيق مسيرته.

يتعامل مع أصحاب النفوذ بذكاء مدهش، و تمجيده واحترامه لهم لا يدلُّ على ضعفه أو خوفه أو نفاقه، بل يدلُّ على ذكائه، واستغلاله للفرص الجيدة.

7. التسامح :

مولود الجدي شخص حكيم، يحاول مسامحة كل من أساء إليه، و قد يتنازل عن حقوقه أو مبادئه في سبيل العيش بسلام وطمأنينة وأمان، وأيضاً له استراتيجيات مختلفة في التعامل مع الآخرين و كلّها تصبّ في مصلحته، فهو مخطّط جيد للمستقبل، و دوماً يسير على مبدأ ” ترك خط للرجوع “، فهو لا يحاول قطع أي علاقة مع أي شخص لأنه قد يحتاجه في المستقبل، كما أنّ مولود برج الجدي شخص غير حقود، قد يغار من أشخاص كثيرين، ولكنّه لا يحقد عليهم.

8. توقير الأبوين :

من المعروف عن مولود برج الجدي برّه لوالديه، فالأهل بالنسبة له خط أحمر لا يمكن تجاوزه، رغم أنّ مولود برج الجدي شخص غير اجتماعي إلا أنه يحبّ الجلوس مع أهله كثيراً، و يندمج مع أحاديثهم، ويبادلهم الأفكار والآراء، ويضحّي في سبيل إسعادهم.

9. الحذر :

الشاب من برج الجدي حذر جداً وحريص، و رغم تكيّفه وتأقلمه مع كل جديد بكل سهولة، فهو يبقى منشغلاً في التفكير في المستقبل، ويحذر كثيراً في تعامله مع الآخرين، ولا يضع ثقته بأحد إلا إذا تأكّد من صدق نواياه.

10. ناصح جيد :

مولود برج الجدي شخص لا يحبّ التدخّل في شؤون الآخرين، وبنفس الوقت لا يحبّ أن يتدخّل أحد بشؤونه، ولكنّه لا يُمانع بإسداء النصيحة، و يحاول أن يجرّ الطرف الآخر إليه بقوة إقناعه وتأثيره، ويحاول أن يذكر له تجارب عديدة مرّ بها كي يستفيد منها، فهو يقدّم النصيحة بكل محبة واهتمام وبدون مقابل، و سيلوم الطرف الآخر في حال أهملَ نصيحته أو رماها بعرض الحائط.

أقرأ ايضاً  جمال أنثى الجدي.. تعرف على مكياج وعطورات وازياء المرأة الجدي

الرجل الجدي والزواج والحب

الوصول الى قلب الرجل الجدي

مولود برج الجدي له حساباته الخاصة قبل أن يتخذ قرار الزواج، فهو يخطّط جيداً قبل الخوض في أي مشروع فكيف إذا كان هذا المشروع يخصّ حياته الشخصية و العاطفية، فهو سيدرسه من كل الجوانب دراسة مستفيضة، فهنا القصة ليست لعبة، وإنما تحديد مصير.

لا يميل مولود برج الجدي إلى المخاطرة أو المغامرة، وخاصة إذا تعلّق الأمر بزواجه، فهو سيدرس شخصية الطرف الآخر دراسة وافية قبل اتخاذ قرار الخطوبة والزواج، و لا يُقدم على خطوة الزواج إلا إذا كان مستعدّاً نفسياً ومادياً لهذا الموضوع.

من أهم شروط الحب بالنسبة لمولود برج الجدي الصدق والصراحة والإخلاص، وإذا لم يجد هذه الصفات في الشريك فهو سينسحب من حياته تدريجياً.
يتعامل مع الشريك بإخلاص وحب واحترام، و يحرص على مراعاة مشاعر الطرف الآخر، و قد يجد صعوبة في فتح قلبه للحبيب في بداية العلاقة ولكنّه سرعان ما يندمج معه مع مرور الوقت إذا لاقى استحسانه، وإذا شعر بالأمن والأمان معه.

و يبحث مولود برج الجدي عن الشريك الذي يتفهّم طبيعته وتركيبته النفسية، والذي يعي تماماً بأنّ الحب يكون بالأفعال لا بالأقوال.
ويجب أن يفهم الطرف الآخر بأنّ بداخل مولود برج الجدي طفل بريء لا يخرج للخارج إلا في أوقات محددة، والسبب يعود للمزاجية التي يتّصف بها والتي تجعل منه شخصاً غامضاً، ويصعب التنبؤ بمزاجه العام خاصة في المواضيع التي تتعلّق بالعاطفة والحب.

ينجذب مولود برج الجدي إلى الأبراج الترابية بشكل عام، ولا يجد مواليد الجدي عادة صعوبة في تكوين علاقات ناجحة مع مواليد الأبراج النارية رغم عصبيتهم و انفعالاتهم الزائدة، ولكنّه قد يجد معهم متعة كبيرة لا يجدها في باقي الأبراج، وقد يتوافق مع أحد الأبراج المائية وهذا ما سنتحدّث عنه في هذه المقالة.

أكثر الأبراج توافقاً مع مولود برج الجدي

توافق برج الجدي في الحب

أكثر الأبراج توافقاً مع الرجل برج الجدي في الترتيب هي برج الثور، برج العذراء، برج الحمل، برج السرطان

توافق الرجل الجدي مع المرأة الثور

ينسجم مولود برج الجدي مع مولود برج الثور، والارتباط العاطفي بينهما يكون قوياً و ناجحاً رغم بعض الخلافات في بعض الأفكار والمعتقدات التي يؤمنان بها في هذه الحياة، ولكن هذا لا يمنع من تكوين علاقة عاطفية جيدة ومثمرة، مبنية على أساس الوضوح والصدق والصراحة.

يشترك مولود برج الجدي مع مولود برج الثور في الحماس والحيوية والرغبة في تجريب كل شيء ممتع، وهما جدّيّان ولا يقبلان بعلاقة عابرة أو سطحية.
و يحاول مولود برج الجدي مع مولود برج الثور أن يكون المسيطر، ويتعامل معه كملك، و يسعى دوماً لاتخاذ القرارات الحاسمة، ولكنّه بنفس الوقت يحترم اختلاف وجهات النظر، و يسمع الطرف الآخر و يحترم ويقدّر رأيه.

أقرأ ايضاً  دليل شامل عن توافق برج الجدي في الحب والزواج والعاطفة والانسجام والصداقة والقيم والمبادئ

توافق الرجل الجدي مع المرأة العذراء

يشترك مولود برج الجدي مع مولود برج العذراء في صفة الخجل و بأنّهما يجدان صعوبة في التعبير عن مشاعرهما وعواطفهما، و يسعيان دوماً للعيش بسلام وأمان وسكينة واستقرار.

العلاقة التي تنشأ بين مولود برج الجدي ومولود برج العذراء تكون مبنية على الاحترام والمودة والتقدير، حيث يقدّر مولود برج العذراء خصوصية مولود برج الجدي و يتفهّم طبيعته الغريبة و يحترم رغبته في الابتعاد عن الآخرين في بعض الأحيان.

في بداية العلاقة يُخيّم جو من الصمت والهدوء على الطرفين، و لكن ومع مرور الوقت ينكسر الجبل الجليدي بينهما، و يبدأ الخجل بالتلاشي، و يزداد الانجذاب العاطفي بينهما، ويدعم هذا الانجذاب الثقة الكبيرة المتبادلة.

لديهما طموح كبير و رغبة شديدة في تحقيق الأهداف وهذه الصفة يشتركان بها بقوة، ويحرصان على استمرارية العلاقة بينهما، و يغضّان النظر عن العيوب الصغيرة والهفوات التي قد تحصل من أحدهما أو من كليهما.

توافق الرجل الجدي مع المرأة الحمل

برغم الاختلافات والتناقضات التي نراها في شخصية مولود برج الجدي و شخصية مولود برج الحمل، إلا أنّ هناك علاقة قوية تلوح بالأفق بينهما و تكون علاقة ناجحة فيها نسبة كبيرة من الانجذاب العاطفي والجسدي.

فهما يختلفان كثيراً في طرق وأساليب التعبير عن الحب، ولكن هذا الشيء قد يجعل العلاقة أكثر تميّزاً، فمولود برج الجدي شخص عقلاني ومنطقي، يدرس قراراته جيداً قبل اتخاذها، و أما مولود برج الحمل فهو اندفاعي وانفعالي، يسمح لغضبه بالتمدّد، و هذا ما يسبّب له الكثير من المشاكل، ولكن هذا التناقض لا يمكنه أن يتحول إلى حاجز بين الطرفين، ولجذب الرجل الجدي بإمكان الطرفين خلق التوازن بينهما في سبيل إنجاح العلاقة من خلال تبسيط المشاكل والنظر إليها من زاوية المرح والضحك وهذا ما يستطيع مولود برج الحمل القيام به.

توافق الرجل الجدي مع المرأة السرطان

رغم الاختلاف في الرأي وفي طريقة التفكير بين مولود برج الجدي و مولود برج السرطان، إلا أنّ هناك انجذاباً روحياً بينهما، فالتناقض بينهما يجعل للعلاقة نكهة مختلفة ومميزة.

يشترك الطرفان في طموحهما و تفكيرهما البعيد في المستقبل وفي طرق تحسين الوضع المعيشي، وأيضاً لهما رغبة مشتركة ألا وهي العيش باستقرار وأمان وطمأنينة، وتنشأ بينهما علاقة وطيدة، يتبادلان فيها خبراتهما وتجاربهما، و يتناقشان بجدّيّة في المستقبل الذي سيجمعهما، كي يجعلانه أكثر إشراقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.