كيف نفرح اطفالنا في العيد بعد الحجر المنزلي؟ الابراج تخبرك

العيد في زمن الكورونا

أيام قليلة ونودع شهر رمضان الكريم الذي عشناه تحت ظروف استثنائية بسبب الحجر المنزلي واجراءات الوقاية من كورونا ، مما جعلنا نفتقد الكثير من عاداتنا المجتمعية المميزة، وكلها أيام ونستقبل عيد الفطر المبارك كذلك مع ظروف استثنائية سنفقد معها الصورة الاجتماعية التي كنا نعيشها كل عيد!
وبما أن العيد سيكون في بيوتنا وسيكون على مستوى أسرتنا فقط، وبما أن العيد ينتظره الاطفال بشدة ليفرحوا وبلعبوا فيجب أن نقدر ظروفهم ونؤمن لهم الحد الادنى من السعادة ، ويجب أن نضع ببالنا فكرة بأننا قادرون على صناعة فرحة العيد في بيوتنا مع أسرتنا رغماً عن أنف كورونا.

نحن قادرون على صناعة فرحة العيد في بيوتنا مع أسرتنا رغماً عن أنف كورونا.

ابراج ارب حظ

طفل برج الحمل في العيد
طفل برج الثور في العيد
طفل برج الجوزاء في العيد
طفل برج السرطان في العيد
طفل برج الاسد في العيد
طفل برج العذراء في العيد
طفل برج الميزان في العيد
طفل برج العقرب في العيد
طفل برج القوس في العيد
طفل برج الجدي في العيد
طفل برج الدلو في العيد
طفل برج الحوت في العيد

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج الحمل في العيد

“أكره فيروس كورونا، لأنه جلب الحزن للعالم، وجعل الناس خائفين ومذعورين”، هكذا يلخص اطفال برج الحمل معرفتهم عن هذا الفيروس الذي ملأ الدنيا وشغل الناس.
قد لا يدرك اطفال برج الحمل كافة التفاصيل المتعلقة بفيروس كورونا، لكنهم يرون أمامهم عالماً مذعوراً، الناس فيه “محبوسون في البيوت، لا يستطيعون زيارة أو استقبال أحد”.
افضل شيء نقوم به للطفل الحمل هو اقامة حفل غنائي في المنزل ، حضّري قائمة بالأغاني المفضّلة لدى طفلك والتي تحثّه على الرقص والغناء والاستمتاع في وقته، و إذا كان بمفرده فاتصلي بأصدقاءه من خلال مكالمات الفيديو، ولتقيموا حفلاً موسيقياً ممتعاً معاً بمناسبة عيد الفطر السعيد!

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج الثور في العيد

مولود برج الثور يحب جو الاصدقاء والاصحاب ، وبما أن أصدقاء طفلك غير قادرين أيضاً على اللعب مع بعضهم في العيد ، ما رأيك بأن تتصل بهم عبر مكالمة فيديو جماعية، وتدعهم يتكلمون فترة من الوقت؟ قد تبدو فكرةً ممتعة، خاصةً إذا كانوا لم يلتقوا منذ فترة طويلة.
افضل شيء نقوم به للطفل الحمل هو تقليد برامج المواهب مثل “ذا فويس” أو ” ارب تالنت” واقامة اجواء مشابهة لهم في البيت ومشاركة كل افراد العائلة بهذا البرنامج ، ولا مانع من قلب الادوار حيث يكون طفلكم مرة مشترك ومرة حكم في اللجنة ، وهذا شيء سيسعده كثيراً.

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج الجوزاء في العيد

اكثر ما يحبه برج الجوزاء هو المفاجآت ، حيث يحب الطفل الجوزاء المفاجآت كثيراً، لذلك بإمكانك تزيين المنزل ببعض الزينة الجميلة ذات الألوان المفرحة والتي تدل على العيد ، أفضل وقت للقيام بذلك هو في الليلة التي تسبق يوم العيد ، فعندما يستيقظ الطفل في اليوم التالي سيشعر بالفرح والسعادة منذ أول اليوم ، وبالتأكيد لا تنسي ثياب العيد الجميلة والمميزة .

أقرأ ايضاً  الدليل الشامل لتوقعات الابراج الصينية 2020

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج السرطان في العيد

وسط كل هذا الخوف من كورونا يحمل اطفال السرطان خوفهم الخاص، هم يعلمون مما يسمعون ممن حولهم من البالغين، أو مما تبادلوه من حوارات مع أصدقائهم، قبل إغلاق مدرستهم، أنها بأعمارهم الصغيرة أقل عرضة للتأثر بالفيروس، لكن طفل برج السرطان يردد دائماً “أنا خائفة على جدي وجدتي”.
لذا يجب أن لا ننسى الجد والجدة الذين لا تبرق الحياة في عيونهم إلا برؤية الأبناء والأحفاد، لا تحرموهم من البشوت والحناء ورائحة العود بحجة الحجر المنزلي.. زينوا بيوتهم.. أعدوا لهم سفرة إفطار العيد وافتحوا لهم كاميرات التواصل عن بعد.. دعوهم يتواصلون مع أحفادهم وأقاربهم وأصدقائهم.. وتواصلوا أنتم.
اكثر شيء سيرغب به الطفل السرطان هو العيدية ، لذا على الاهل القيام بأفكار مبتكرة لتقديم “العيدية” لطفلهم السرطان ، مثل وضع “العيدية” داخل علبة مع بعض الحلويات أو الشكولاتة أو “البونبوني”، وكل ما تحتاجه هو علبة حلويات تقوم بإفراغها من محتوياتها، ثم وضع العملات النقدية مكانها وتقديمها ، او إحضار ورق مقوى وتغليفه بشرائط ملونة وورق شفاف ملون بألوان مبهجة، ثم وضع العيدية بداخله.

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج الاسد في العيد

الطفل الاسد يحب الحلويات كثيراً ، وبنسبة كبيرة يتعلق العيد عندهم بكثر الحلويات لذلك يمكنك أن تصنع الكثير من الحلويات في المنزل، ولا مانع من بعض قوالب الكاتو وتزيّنها ببعض الكريمة وقطع الفروالة والموز والتفاح، وتعلّق فوقه صورة جميلة لطفلك. سيصبح أفضل قالب جاتو تصنعه بحياتك ، وافضل حلوى للعيد .
كما ان برج الاسد يحب الالعاب كثيراً وخاصة التي فيها روح التحدي ، يمكن ان تجلب له مسدس دمية مع لوحة تصويب ، وتتحدوا بعضكم في المنزل لتعرفوا من هو القناص الماهر.

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج العذراء في العيد

مولود برج العذراء يحب مجلات الكوميكس والمانجا والابطال الخارقين ، فتنكَّر بملابس شخصيةٍ يحبها ، ولا شك في أن الأطفال لديهم الكثير من الشخصيات الكرتونية التي يحبونها، وبما أن طفلك العذراء غير قادر على الخروج من المنزل بسبب كورونا، فما رأيك أن تأتي هذه الشخصية إلى منزلك؟ والحل الوحيد هو أن يرتدي الاباء هذه الملابس ليصنعوا جو الفرح للطفل العذراء .

أقرأ ايضاً  بعد أن توقعت انتشار كورونا - ليلى عبد اللطيف تتوقع انتهاؤه بتاريخ !!

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج الميزان في العيد

الطفل الميزان يحب أن يرى الأمل، ولكن امله يغلب عليه القلق ودائماً ما يردد ” أخاف أن يصيب الفيروس أمي وأبي وأخي ويروحوا عالمستشفى وأظل في البيت وحدي”.
فالطفل الميزان يكره ن يبقى وحيداً لذا يجب أن نشغل باله عن هذه الافكار وخاصة بالعيد ، ومن الممكن أن نجلب له مجموعة من الهدايا والالعاب ، وأن نقدم هدية او لعبة بعد كل فترة يشعر بها بالملل، و وفر أكبر وأفضل هدية او لعبة للوقت الذي تراه مناسب ، أو قم مثلا باللعب معه لعبة البحث عن الكنز للعثور علي هدايا والعاب وحلويات عيد الفطر.

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج العقرب في العيد

بعد تفشي فيروس كورونا وإجراءات الحجر المنزلي المتعلقة وبعد الضغوط الاقتصادية والاجتماعية والنفسية، على عالم الكبار، يجد اطفال برج العقرب أنفسهم الحلقة الأضعف نفسياً للتعامل مع هذا الوضع الجديد الذي تغير فيه كل شيء تقريباً . وفي مثل هذه الأوقات يلجأ طفل برج العقرب للبالغين والذين هم اكبر منه لفهم ما يجري حوله وبث الطمأنينة في نفسه.
وافضل طريقة لابعاد برج العقرب الطفل عن هذه الضغوط هو عن طريق بطنه ، لذا شاركوه بتحضير وجبة خاصة للعيد ستجعله يشعر بأن هذا يوم مميز عن باقي الأيام وسيجعلهم يتطلعون ليوم العيد بشكل خاص.
شاركيه ايضاً بزينة العيدو وزينوت بيتكم بمساعدة أطفالك بأجمل الزينة الخاصة للعيد ،و سيعشق أطفالك تحويل مختلف أركان البيت لقاعة احتفالات مزينة بأجمل زينة للاحتفال في عيد الفطر بشكل فريد.

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج القوس في العيد

المهم جداً بعيد الفطر إظهار مظاهر الفرح والسعادة وأن نصنع الفرح لأطفالنا برج القوس بالذات الذين أرى فرحتهم وابتساماتهم هي زينة العيد وبهجته، فلا ينبغي حرمانهم من هذه العادة السعيدة، خاصة ونحن بأيدينا صناعتها في تحويل منازلنا إلى حلويات وعيديات وعطور وبخور وملابس كلها زهور وإن لم تكن من ماركة ديور.
كما أن اطفال برج القوس يحبون البوالين كثيراً ، فما رأيك بوضع بالونات ملونة تحمل صوركما معاً هي فكرة بسيطة غير مكلفة ولكنها مبهجة وتظهر تقديرك للوقت الذي تقضيانه سوياً وللذكريات التي تجمعكما، اختاري الصور التي يفضلها طفلك والتي تذكره بأحداث مميزة، وقومي بتعليق البالونات الملونة وإلصاق الصور عليها بحرص.

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج الجدي في العيد

المطلوب من الآباء والأمهات دعم أطفالهم من برج الجدي للتعامل مع ما يمرون به من مشاعر خلال العيد خاصة، وتشمل مراقبة البالغين لسلوكهم ومحاولة البقاء هادئين قدر المستطاع إضافة إلى تشجيع الأطفال على التعبير عن مشاعرهم وطمأنتهم من خلال الحديث إليهم حول الفيروس بهدوء وروية.
افضل شيء نقوم به للطفل الجدي هو شراء العاب وهدايا متعددة ، فبدلاً أن تشتري هدية أو لعبة واحدة يمكنك شراء عدة هدايا والعاب مختلفة ووضع كل هدية منهم في مكان مختلف وانتظار أن يكتشف هو مكان كل واحدة بنفسه، ذلك الامر سوف يعطيه شعور الإثارة والحماس والسعادة والفرح بالهدايا والالعاب.

أقرأ ايضاً  توقعات برج الجدي 2020 ماغي فرح

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج الدلو في العيد

في ضوء إصابة مجتمعات بأكملها بالقلق في ظل تفشي فيروس كورونا، ينعكس هذا القلق على اطفال برج الدلو، الذين يختلفون في طرق التعبير عن هذه المشاعر بحسب فئاتهم العمرية وتبعاً للاختلافات الفردية بين طفل وآخر.
ومن الاعراض التي تلاحظ على طفل برج الدلو نقص الانتباه وضعف التركيز وسهولة التشتت.
الشيء الافضل الذي ممكن أن نفعله مع الطفل الدلو هو في يوم 29 رمضان أن نهيئ الأجواء لنزهة عائلية على الشرفة أو في حديقة بيتك او على الاسطوح ووضع الكثير من الاكلات الطيبة والتسالي والعصائر. واجلسوا معاً لترقب هلال العيد ، سيعشق أطفالك هذه التجربة وستقضي معهم أمتع الأوقات في الحديث عن هذا التقليد الجميل وعن الفلك والفضاء والعلوم.
اما في يوم العيد وبما ان الطفل الدلو فرحته الكبيرة بالعيد تتجسد في ملابس العيد الجميلة، جهزي لطفلك ملابس أنيقة ومتميزة لكي يرتديها في صباح العيد، ولتلتقطي لهم أجمل الصور وتصنعي معهم أجمل الذكريات.
أشركي طفلك الدلو في اختيار ملابس العيد واختاري له أجمل الملابس وأكثرها أناقة.

بسبب الحجر المنزلي كيف نسعد طفل برج الحوت في العيد

على الاء وامهات الطفل من برج الحوت محاولة صرف نظر اطفالهم عن مشاعر القلق والخوف بممارسة أنشطة محببة إليهم، والاستمرار بالحياة الطبيعية قدر الإمكان للتخفيف من حدة التغييرات التي يمر بها الأطفال.
الطفل الحوت يحب الخيال كثيراً وإحدى أفكار الزينة المقترحة في عيد الفطر هي تعليق ملصقات كبيرة لإحدى المدن التي يحبها طفلك ولستَ قادراً على أخذه إليها، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع ملصق برج إيفل لو كان يحب مدينة باريس، و هناك كثير من الصور التي تضعك في أجواء هذه المدن الجميلة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.