تخطى إلى المحتوى

تعرف كيف سيمضي كل برج باقي أيام شهر رمضان؟

رمضان والابراج

أهلا …  أهلا …  يا رمضان.
جاء رمضان شهر الخير والبركات.
شهر العبادة والصبر والتحمل.
شهر الشعور بالفقراء.
شهر الهداية

قال الله تعالى في كتابه العزيز :
بسم الله الرحمن الرحيم
(( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان)) 
صدق الله العظيم

إن أكثر ما يقدس هذا الشهر بعض الطقوس والأجواء التي تقربنا من الله كقراءة القرآن والتراويح، وتحضير الوجبات الخاصة، وتقديم المساعدات للمحتاجين،وعلم الفلك دخل في كيفية استقبال الأبراج لهذا الشهر اللطيف والمبهج بدراسة تصرفاتهم في هذا الشهر،  وقدرة تحملهم، والصفات التي قد لا يستطيعون تركها أو أنهم يتخلون عنها في هذا الشهر المبارك، وسنبين ذلك في مقالتنا وعبر موقعنا / أرب حظ/ الموقع الأفضل عربيا، كل برج واستقباله وتحضيراته لهذا الشهر الكريم على حدى وفق ما يلي :

كيف يستقبل برج الحمل شهر رمضان:

إنه شهر الإعتكاف والنجاة، فهو يخلصه من كل ما مر به من أعمال أو سيئات قد تغضب الله،  ولذلك فهو شهر العبادة والتكفير عن ذنوبه، فهو بذلك يقدس شهر رمضان، فيكون له أجواء خاصة في هذا الشهر بعيدا عن الأخطاء.

كيف يستقبل برج الثور شهر رمضان:

((رمضان كريم والله أكرم)).
هذا الشهر الكريم لمولود الثور هو شهر يفرغ فيه مولود الثور كل طاقاته في المساعدات والخير والإحساس بالفقراء، فهو بالأساس بطبعه يتقرب من الفقراء ويساعدهم، وقد،يقدم لهم من مائدته رغم حبه للطعام. 

كيف يستقبل برج الجوزاء شهر رمضان:

 مولود الجوزاء غريب من نوعه في الأجواء الرمضانية، فالأذان هو نقطة انعطاف بين ما قبل الفطور حيث الورع والخوف من الله وقراءة القرآن والتقى، ومابين بعد الفطور حيث الأجواء الأخرى المختلقة كالصخب والسهرات والفرح والتسلية، فهو يمشي على ((مبدأ ساعة لك وساعة لربك))، فلا يحرم نفسه من ملذات الحياة.

كيف يستقبل برج السرطان شهر رمضان:

الملل الذي في طبع السرطان والخمول والكسبل، يجعله لا بستطيع المتابعة، فقد لا يكمل الشهر، فهو قد،يلتزم أول يومين ثم يتراخى رويدا رويدا.

كيف يستقبل برج الأسد شهر رمضان:

لا يشكل شهر رمضان المبارك عائقا أمام مولود الأسد_ رجالا ونساء _من ممارسة هواية الغزل والإطراء، فهذه طبيعتهم، وهم يعتقدون أنه بما أن النية سليمة، فلا شيئ محرم.

كيف يستقبل برج العذراء شهر رمضان:

رغم كل الهدوء والرزانة والإتزان الذي يتمتع به مولود العذراء، إلا أن ذلك قد ينقلب غضبا وتوترا في هذا الشهر الفضيل، فقلة الطعام والعطش والإنتظار قد تفقد العذراء صوابه، فاحذر من غضبه واتركه ينام هادئا.

كيف يستقبل برج الميزان شهر رمضان:

مولود الميزان برج قليل الأكل رغم أنه يحب تعدد الأصناف، لكنه لا يأكل منها إلا أشياء بسيطة، لذلك فهو قادر على تحمل الجوع والعطش، ومن جهة أخرى فهو سيلتزم الصمت حتى لا يزعج أحدا.

كيف يستقبل برج العقرب شهر رمضان:

يحب مولود العقرب أن يظهر للناس مدى التزامه بالشهر الفضيل، مما يجعله يبالغ في الإلتزام ومظاهره، فيراه الناس الأكثر ورعا والأكثر خصوصية في هذا الشهر الكريم، ولكن ذلك سيكون في العشرية الأولى من الشهر، أما باقي الأيام، فسيمل ويتراخى ويخفف من تقيده.

كيف يستقبل برج القوس شهر رمضان:

في الأصل لا يهمه الأكل ولا الكمية التي يمكن أن يتناولها، ولكن يفضل أن يكون وقت معين للأكل هو متعود عليه، لا يتعدى العشر دقائق،  ولهذا فإن رمضان سيكون مختلفا بأوقاته، وهذا ما يجعله يقوم بالدايت ومراقبة رشاقة جسمه، فيأخذ فرصته للإهتمام بالصحة والجسم الرشيق.

كيف يستقبل برج الجدي شهر رمضان:

حبه للأكل يجعله يقبل على الطعام في وجبة الفطور وكأنه لم يأكل منذ سنين، مما يؤدي إلى مشاكل صحية وهضمية في معدته، وانتفاخ من كثرة الطعام… مهلا عزيزي الجدي، فإن لم ترى بعينك  الطعام فإن لك بطنا قد يتألم، فتمهل في الطعام حتى لا تزعج معدتك.

كيف يستقبل برج الدلو شهر رمضان:

لا يتوقف لا في شهر صيام ولا بغيره عن السخرية والاستهزاء مولود الدلو، فقد يحين موعد الفطور وهو يتكلم بنفس الموضوع ويثرثر عن فلان أو عن أحد أفراد الأسرة، فهذا الطبع لا يمكن له أن يتخلص منه.

كيف يستقبل برج الحوت شهر رمضان:

لنسافر بعيدا في خيالنا أفضل من أن نتعذب من عناء الجوع، الآن سأنام وامتطي حصاني مسافرا باحثا عن الفرح والسعادة، وعندما أعود سيكون وقت الإفطار قد حان، لذلك هو مولود الحوت الحالم والذي يعد بتفكيره بعيدا عن الواقع سيلجأ للنوم الكثير والأحلام المتنوعة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *