كيف تكون أكثر رجولة؟ 4 خطوات تجعلك اكثر رجولة

الرجولة
  • الرجولة عبارة عن مجموعة من الصفات المميزة التي يتّسم بها الرجل الحقيقي والتي يعمل على تطويرها وتنميتها مدى الحياة لتحقيق الحد الأعلى من الصحة الجسدية والعقلية والنفسية والوجدانية.
  • والرجل الحقيقي هو الذي يسعى لتطوير ذاته وتصحيح أخطائه، والقادر على الالتزام بوعوده، والذي يتحدّى المصاعب ويتجاوز العراقيل بنفسه.

كيف يصبح الرجل الحمل أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل الثور أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل الجوزاء أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل السرطان أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل الاسد أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل العذراء أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل الميزان أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل العقرب أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل القوس أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل الجدي أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل الدلو أكثر رجولة؟
كيف يصبح الرجل الحوت أكثر رجولة؟

نصائح عامة لتكون أكثر رجولة

  1. الثقة بالنفس والعزة والكبرياء من أهم صفات الرجولة، فلا تكن متردّداً ولا تتذلّل لأحد مهما ضاقت بك الدنيا، ولا تخجل من بيئتك إذا كانت فقيرة أو بسيطة.
  2. الصدق والصراحة والشفافية والالتزام بالوعود صفات رائعة تدل على الرجولة الحقيقية، فلا تتبع أسلوب الكذب والمراوغة فهذا يُنقص من ثقة الآخرين بك.
  3. تعامل مع الجميع باحترام وخاصة مع النساء، وابتعد عن القسوة والظلم، فهنّ كالقوارير، واستمع لآرائهنّ حتى ولو اختلفت معهنّ.
  4. العفوية والبساطة والتواضع صفات مهمة لكل رجل كي يحبّه الجميع، ولا مانع من خلق جو المرح والفكاهة أثناء الحديث.
  5. الكرم والعطاء والسخاء من أهم صفات الرجولة، فالرجل البخيل ليس برجل، والرجل الكريم يُغطي على الكثير من عيوبه بكرمه وسخائه.
  6. الابتعاد عن العنف اللفظي والجسدي والنفسي، فالرجولة ليست بالقسوة والكلام الجارح والصراخ، الرجولة بالحنان والقوة والأخلاق الحميدة.
  7. العمل والنظام والالتزام بالقوانين صفات تزيد الرجولة، فلا يمكن احترام رجل كسول أو رجل لا يعمل، والرجل الحقيقي هو الرجل النزيه والمخلص لعمله.
  8. الرجولة تكمن في احترام الأسرة والأصدقاء والأقارب و زملاء العمل، وفي تقدير جهود الآخرين، وتكمن أيضاً في الوفاء والإخلاص.

مقالتتا التالية من ابراج ارب حظ تحمل الكثير من النصائح لكل برج ليكون أكثر رجولة.

كيف يكون الرجل الحمل أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج الحمل وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أولاً الاهتمام ببنيتك الجسدية كي تتمتّع بجسد قوي ورياضي ومقاوِم للأمراض، ليس بالضرورة أن تصبح لاعب كمال أجسام، ولكن على الأقل عليك أن تمارس الرياضة التي تقوّي عضلاتك كي تظهر بمظهر أكثر جاذبية، وكي تزيد ثقتك بنفسك وترتفع معنوياتك.
  2. أيها الرجل الحمل عليك أن تهتم بمظهرك الخارجي كي تعطي انطباعاً إيجابياً لدى الآخرين، فالجسم الضعيف والمظهر غير اللائق يوحي بالسلبية والضعف.
  3. بالإضافة إلى الاهتمام بالجسد، عليك أيضاً أن تطوّر من ذاتك، وتلتزم بوعودك، ولا تكن متردّداً في اتخاذ بعض القرارات والأحكام، ولا تكثر عزيزي الحمل من البوح والقيل والقال فهذا يُنقص من الرجولة.

كيف يكون الرجل الثور أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج الثور وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تكون صبوراً وقادراً على تحمّل المسؤولية وأن تتحدّى الصعاب، وأن تدرّب نفسك على تجاوز العراقيل بعيداً عن الشكوى والتذمّر والإحباط.
  2. حاول عزيزي برج الثور أن تعالج مشاكلك بطرق جيدة وبسيطة، وابتعد عن التعقيد.
  3. بإمكانك أيها الرجل الثور أن تقوم بدور القائد وأن تعزّز ثقتك بنفسك، ولا تكن تابعاً لأحد، واحسم أمرك بنفسك ولكن لابدّ من استشارة الآخرين الذين تثق بهم.
  4. عزيزي برج الثور الرجولة تكمن في الالتزام والعمل والنظام، لذلك يجب أن تجدّ وتجتهد وتقوم بتطوير مسارك الوظيفي، وأن تبادر في القيام بمشاريع ومهام تتّسم بطابع التحدّي والمنافسة.

كيف يكون الرجل الجوزاء أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج الجوزاء وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تتعامل مع النساء بكل احترام وجرأة ومرح، واترك أثراً إيجابياً وتحدّث معهنّ بكل لطف وهدوء.
  2. كنْ مباشراً وابتعد عن اللف والدوران ولا تكن جافّاً ومغروراً أو متصنّعاً فهذا يُنقص من الرجولة.
  3. بإمكانك عزيزي الرجل الجوزاء أن تستخدم عبارات الغزل التي تعلق في ذاكرة الفتيات ولكن لا تبالغ في المدح.
  4. لتكون أكثر رجولة أيها الرجل الجوزائي عليك أن تتحدّث بكل موضوعية، وأن تُبدي رأيك بكل وضوح وصراحة، ولا تجامل أحداً برأي لست مقتنعاً به.

كيف يكون الرجل السرطان أكثر رجولة؟

  1. أيها الرجل السرطان أنت شخص عاطفي جداً وحسّاس وهذا لا يُعيبك بل يُتعبك، فالرجل سيمرّ بطيف من عدة مشاعر، ولكن عليك أن تدرّب نفسك على التحكّم بعواطفك كي لا تفقد السيطرة على نفسك، وتجنّب الاِنفعالات الشديدة التي تفقدك أعصابك.
  2. واجه نقاطك السلبية وحاول معالجتها، وأعدْ النظر في كل ما تمرّ به من مشاعر سلبية.
  3. انتبه لصحتك النفسية والبدنية والعقلية، ولا تخضع للاستسلام واليأس مهما مررت بظروف صعبة، وتحلَّ بالشجاعة والارادة الصلبة كي تنتصر على ذاتك وكي تزداد رجولة وشجاعة.
  4. ننصحك أيها الرجل السرطان أن تكون قدوة حسنة يقتدي به الآخرون سواءً في دائرة معارفك أو أصدقائك أو زملائك في العمل.

كيف يكون الرجل الأسد أكثر رجولة؟

  1. لتكون أكثر رجولة أيها الأسد عليك أن تصقل ذكاءك وتوظّفه في عدة مجالات كي تزداد خبرة ومعرفة وتبقى على إطلاع على كل جديد، وقم بتنمية مهاراتك وتدرّب على طرق تحليل الشخصية وادرس لغة الجسد كي تفهم الآخرين.
  2. التزم بهواية محدّدة و اسعَ لتنميتها وصقلها، وانضم لنوادٍ رياضية أو ثقافية، واعمل على تطوير ذاتك، وأكثرْ من قراءة الكتب المفيدة كي تخوض في نقاشات مع الآخرين بكل ثقة.
  3. من الرجولة عزيزي الأسد أن تعترف بأخطائك ولا تخجل منها، واعمل على تصحيحها و واصل حياتك بشكل طبيعي.
  4. ابتعد عن العناد والغرور والتكبّر فهذه الصفات تُنقص من الرجولة ولا تزيدها.

كيف يكون الرجل العذراء أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج العذراء وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تقوم بتوسيع علاقاتك مع الآخرين وأن تبني معهم علاقات متينة أساسها الصدق والصراحة والمحبة والثقة.
  2. تقرّب من الأشخاص الأذكياء والحكماء والذين تثق بآرائهم، وأيضاً ابقَ على علاقة طيبة مع أصحاب النفوذ أو مديرك في العمل كي تتيسّر أمورك المهنية، ولكن ابتعد عن النفاق والإفراط في المجاملة.
  3. اخرج أيها الرجل العذراء من قوقعتك، و تواصلْ مع الآخرين وتعلّم من خبراتهم وتجاربهم، وتطلّع إلى الدور القيادي ولا تقبل بالأدوار الثانوية.
  4. انضمْ إلى نادٍ رياضي، فالرياضة قادرة على تحسين مزاجك وحياتك الاجتماعية وصحتك أيضاً.

كيف يكون الرجل الميزان أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج الميزان وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تكون شخصاً مميزاً ومتفرّداً، ولا تحاول أن تقلّد أحداً، ولا تتبع البدع والموضة.
  2. اتبع أسلوباً خاصاً بك واهتم بطريقة لباسك وكلامك وتصرّفاتك وتعاملك مع الآخرين.
  3. احترم آراء الآخرين حتى وإذا كانت هذه الآراء مخالفة لقناعاتك ومعتقداتك.
  4. افعل الأشياء التي تحبّ القيام بها، ولا تنشغل عنها، ولا تهتم للانتقادات اللاذعة، واصقل مهاراتك ومواهبك ولا تنقض عهودك وكنْ وفيّاً ومخلصاً و واثق الخُطوة فهذه الصفات من أساسيات الرجولة.

كيف يكون الرجل العقرب أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج العقرب وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تهتمّ بنفسك وصحتك وبنيتك الجسمية، فالجسد القوي مع العقل السليم يسهّلان الحياة بمختلف جوانبها، وستراها من منظور مختلف وستزداد طاقة وحيوية وحماساً وثقة بالنفس.
  2. ابتعد عن المفاخرة والاعتزاز بإنجازاتك، و دعْ نجاحاتك تتولّى الأمر، فليست الرجولة بالغرور والتكبّر بل بالتواضع والثقة.
  3. أيها الرجل العقرب لا تفرض رأيك على الآخرين، واحترم ثقافة اختلاف الآراء، ولا تكن فظّاً وفجّاً، فليست الرجولة ببسط النفوذ والإكراه، بل بالمعاملة الحسنة.
  4. ابتعد عن أسلوب السخرية وتعامل بكل احترام مع الجميع، وكن مستمعاً جيداً لكل شخص يشكو لك همومه.

كيف يكون الرجل القوس أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج القوس وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تبتعد عن العناد والتشبّث بالرأي، فالعناد ليس من صفات الرجولة، و اسعَ وراء خبرات وتجارب جديدة كي تخرج من قوقعتك، وحاول الخوض في غمار تحديات جديدة.
  2. وسّع دائرة معارفك وعلاقاتك مع الآخرين ولا تتعامل معهم حسب مزاجك، واستمع للآخرين باهتمام وحاول الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، وتحمّل مسؤوليات جديدة داخل المنزل أو خارجه.
  3. لا تنجرف أيها القوس وراء عواطفك ولا تتسرّع في إطلاق الأحكام أو في اتخاذ القرارات، ولا تُدمن البوح حتى ولو كان الشخص مقرّباً منك.
  4. لتزداد رجولة أيها الرجل القوس عليك أن تلتزم بعملك و وعودك وصدقك وصراحتك، وأن تبتعد عن التبريرات والأعذار.

كيف يكون الرجل الجدي أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج الجدي وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تبذل جهوداً مضاعفة كي تحقّق أحلامك وأهدافك، ولا تدخل في ربوع اليأس مهما ضاقت بك الدنيا.
  2. عليك أن تتصدّى لكل صعوبات الحياة، وأن تستشير الأشخاص الذين تثق بهم، واستفدْ من خبراتهم وتجاربهم و رؤيتهم للأمور بمنظورهم الخاص.
  3. عليك أن تخلق توازناً بين عملك خارج المنزل و داخله كي تعطي كلّ ذي حق حقّه.
  4. ركّز عزيزي الجدي على نفسك وعملك، ولا تنظر لإنجازات الآخرين بعين الغيرة بل بعين التنافس والتحدّي كي تثبت لنفسك وللآخرين مدى قوتك و رجولتك.

كيف يكون الرجل الدلو أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج الدلو وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تخلق جوّاً من المنافسة والتحدّي في حياتك، ولا تعتبر نفسك سوبرمان الذي لا يُهزم فلست الوحيد على هذه الأرض.
  2. عزيزي الرجل الدلو الحياة مليئة بالتناقضات فيها الربح والخسارة، ومن الرجولة أن تتقبّل الخسارة وتواجهها، وأن تستفيد من خبراتك وتجاربك لتتفادى الأخطاء التي وقعت بها.
  3. من صفات الرجولة عزيزي الدلو أن تكون صاحب إرادة صلبة، فلا تستسلم مهما كانت نسبة نجاحك ضئيلة، واكتشف أسباب الخسارة وكرّس وقتاً طويلاً للتمرّن ولتحسين مهاراتك وقدراتك ومواهبك.
  4. عليك أن تفي بوعودك، وإذا سُئلت عليك الإجابة بصدق وثقة ودون خجل أو خوف.

كيف يكون الرجل الحوت أكثر رجولة؟

  1. إذا كنت من مواليد برج الحوت وأردت أن تكون أكثر رجولة فعليك أن تسعى لتكون الرقم واحد أو في الصفوف الأولى، واذا كانت نسبة نجاحك ضئيلة فعليك بذل جهود مكثّفة كي تكون الشخص الأفضل.
  2. لا تستسلم أيها الحوت حتى ولو كان هدفك صعب المنال، فبإمكانك الوصول إلى مرادك من خلال العمل الجاد والصبر والكفاح.
  3. من صفات الرجولة أيها الرجل الحوت أن تتعامل مع الآخرين بصدق وعفوية وثقة بالنفس، ولا تخجل من نفسك أو من عيوبك، بل عليك أن تطوّر ذاتك وأن تقوم بتصحيح أخطائك.
  4. استمتع بحياتك عزيزي الحوت واقضِ أوقاتاً ممتعة مع الأهل والأصدقاء ولكن لا تهمل نفسك وعملك أبداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.