لتعيش حياة هنيئة .. مفاتيح الأسرة السعيدة والمثالية

arabhaz_03_الاسرة السعيدة 2016

يمكنك تحقيق حياة زوجية سعيدة بعدة طرق . أشياء صغيرة يمكن أن تساعد في الحفاظ على الانسجام والوئام في المنزل. ويجب أن يدرك الزوجان أنه من الممكن الحفاظ على الانسجام حتى في الوقت الذي يتجادلان فيه ويفهمان ان الخلاف ماهو الا شئ مؤقت وسوف ينتهي . وهذه مجموعة من النصائح الصغيره من اجل حياه زوجيه سعيده :

1-مشاركة المشاعر:

احيانًا قد تشعر ببعض المشاعر ولكنك تضطر الى كبت مشاعرك وهذا ما قد يولد شحنات غضب تظهر في الوقت غير الملائم وقد يبعد اطفالك منك، لذا عليك ان تتقاسم المشاعر مع عائلتك واخبارهم بماذا تشعر هذا سيحسن من نفسيتك كثيرا.

2-شارك عائلتك في بعض الأعمال:

أكدت بعض الدراسات الحديثه أن الأطفال الذين يقومون بالاعمال المنزلية، ووجبات الطعام والتسوق مع عائلاتهم يكونون اجتماعيين اكثر من غيرهم ويكسبون اصدقاء اكثر من غيرهم.

3-اللعب سويًا:

اللعب مع عائلتك يزيد من الترابط  الأسري ويزيد من الألفه والمحبه بين أفرادها.

4-الاهتمام بافراد العائلة:

شارك أفراد عائلتك كل لحظاتهم فإذا وجدت طفلك يبكي للحصول على بعض الاهتمام ، عانقه وتحدث معه او خذه في جولة بدلا من اسكاته او ضربه بدون أن تعرف ما السبب وراء حزنه فهذا سيعطي طفلك الامان و سيقوي من رابط العلاقة بينكما كثيرا.

5- تعرف على شريك حياتك جيداً:

فهم ومعرفة رغبات وميول ومايحب الشريك ومايكرهه هو من بين مفاتيح الحياة الزوجية السعيدة. ويجب معاملة شريك حياتك بالطريقه التي يفضلها ويحبها.

6- اتخاذ القرارت معاً:

اتخاذ القرارات معا هو أيضا المفتاح لتحقيق السعادة الزوجية، وعليك توفير أجواء التعاون من أجل التوصل إلى القرار المناسب.

7- التوازن بين العمل و الحياة:

عليك أن تعطي الكثير من الاهتمام لحياتك الزوجية لضمان نجاحه ، مما يعني أنه يجب عليك تحقيق التوازن بين حياتك المهنية والحياة الشخصية. واحيانا وجود مشاكل في حياتك المهنيه يجعلك تهمل دون قصد حياتك الاسريه ولكن انتبه جيدا عليك ان تبذل قصاري جهدك للحد من ذلك . ويجب أن ندرك أنه لا توجد مهنة في العالم اهم من حياتك الزوجية.

8- لا تركز على الخلافات :

لاتخلو أي عائلة من المشاكل والخلافات. من المهم عدم إطالة الجدال والنقاش وحاول استيعاب الموقف. واحرص على ان يكون كل يوم هو بداية جديدة لتنسى الخلافات أو الحجج في اليوم السابق .

9-تناول الوجبات سوياً :

إن تناول أفراد العائله للوجبات سويًا  يزيد من الترابط الأسري، فكن حريصاً على المجيء مهما كانت الاسباب فهذا الوقت الوحيد لاجتماع العائلة و تجاذب اطراف الاحاديث.

10- الاتفاق على المسائل المالية :

مفتاح آخر لحياة زوجية سعيدة هو التوصل إلى اتفاق بشأن المسائل المالية. المسائل المالية تخلق الكثير من الخلافات في الحياة الزوجية. يجب على الشركاء تنمية الوعي حول الأوضاع المالية ووضع ميزانية من السهل التمسك بها . هذا سيمنع الحجج المتعلقة بالقضايا المالية في الحياة الزوجية.

11- الاتفاق على القضايا الهامه قبل الزواج :

قبل الزواج، يجب معرفة شريك حياتك جيدا ومناقشة القضايا الرئيسية. وهذاسيمنع المشاكل التي ستظهر في حياتك الزوجية في المستقبل.

12-عدم الجدال في المسائل الحساسة :

ابتعد عن القضايا التي قد تخلق الفتنة في حياتك الزوجية.  ومن الطبيعي أن تكون وجهات النظر متعارضة بشأن السياسة أوغيرها من المسائل . ولكن غير مقبول أن نسمح للاختلافات في الرأي أن تحدث انقسام في حياتك الزوجية. يمكنك التمتع بحياة زوجية سعيده إذا كنت تحترم شريكك وآرائه.

13- احترام زوجك :

احترام شريك حياتك هو ذو أهمية قصوى في الزواج. والأسرة المبنية على الكثير من الاحترام تخلق جواً كبيرا ً من الإنسجام والسعادة في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.