تخطى إلى المحتوى

الابراج المحظوظة.. من هي الابراج التي يحسدها الجميع لحظها الكبير؟

الابراج المحظوظة
الابراج المحظوظة

تعرفنا في مقال سابق عن أكثر 6 أبراج محظوظة في الحياة بشكل عام ومن ثم تحدثنا عن أكثر الابراج حظاً في عام 2018 ولكننا اليوم سنتطرق على أكثر الابراج حظاً فيما تبقى من العام 2018 فهل برجك ينتمي لهذه الابراج المحظوظة ؟

محتوى المقال:

تعريف الحظ.. ما هو الحظ؟
الابراج والحظ
برج الحمل والحظ
برج الثور والحظ
برج الجوزاء والحظ
برج السرطان والحظ
برج الاسد والحظ
برج العذراء والحظ
برج الميزان والحظ
برج العقرب والحظ
برج القوس والحظ
برج الجدي والحظ
برج الدلو والحظ
برج الحوت والحظ

تعريف الحظ.. ما هو الحظ؟

يتفق العديد من علماء الفلك والمتابعين للنجوم والكواكب أن هناك بعض الأبراج محظوظة أكثر من غيرها في الحياة وأن هذه الابراج يحالفها الحظ في مختلف مجالات الحياة وذلك لأسباب عدة، ولكن قبل كل ذلك دعونا نتكلم عن الحظ بشكل عام ، فماهو الحظ وما تفسير الناس للحظ ؟

الحظ يبدو أحياناً وكأنه يملك شخصيتين، فهو تارة لا يتعامل معنا سوى بكل طيبة قلب ويقدم لنا كل المساعدة الممكنة لنحصل على كل ما نريده.. فهو يكون السبيل الوحيد للنهاية السعيدة ، ثم ينقلب علينا ولا نرى منه سوى كل ما هو سيء وبالتالي لا يجلب الى حياتنا سوى النهايات التعيسة.

وتعرف موسوعة ويكيبيديا الحظ على أنه حدث يقع للمرء ويكون خارج نطاق إرادته أو نيته أو النتيجة التي يرغب فيها، وتختلف وجهات النظر في الثقافات المختلفة حول الحظ، فهناك ما يعدها أمرًا مرتبطًا بالفرص العشوائية ومنها ما يربطها بتفسيرات متعلقة بالإيمان والخرافة. 

بطبيعة الحال الحظ لا يحالف الاشخاص للابد فلا يوجد شخص محظوظ طوال حياته بل الحظ ما ينفك يتنقل بين جميع البشر ويقدم للكل بعضاً من كل ما هو جميل، فهل سيكون برجك من الفئة التي ستحظى برضاه هذا العام ؟

كما يمكننا تعريف الحظ على أن كل ما يحدث ويكون خارج إرادتنا وطاقتنا ونيتنا، هو من الامور التي تحدث لسبب أو لاخر، هذه الامور قد تكون إيجابية للبعض وتفتح لهم الكثير من الفرص وتقدم لهم الكثير من الأمور الإيجابية وقد تكون سلبية للبعض ولا تقدم لهم سوى ما هو سيء.

هناك وجهات نظر عديدة حول الحظ وهناك تفسيرات عديدة ترتبط به خصوصاً وان كل شخص يفهمه من وجهة نظره وبالتالي كل يستعرض نظريته حوله وحول الأسباب التي تجعله كريماً مع فئة وبخيلاً للغاية مع فئة أخرى.

تميمة الحظ او حركة الحظ
تميمة الحظ

الابراج والحظ

ولكن وبعيداً عن كل هذه النظريات في موضوعنا هذا سنحاول معرفة ما الذي تقوله الابراج.. ومعرفة من هي الابراج المحظوظة والابراج المنحوسة ، وما هي علاقة الحظ بالابراج ،  وسنعرف ان كنت أنت من الفئة التي يحسدها الجميع على حظها الجيد.

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

حظ الحمل غير دائم وغالباً ما يرافقه ثم يهجره بشكل كلي. هناك الكثير من التقلبات في حياة الحمل وبالتالي فالرحلة وعرة. ولهذا السبب يملك الحمل خصالاً تجعله من الابراج التي تعمل بجدية بالغة. فهو أدرك ومنذ وقت مبكر بان الحظ قد يحالفه مرة ولكنه لن يحالفهم عشرات المرات، لذلك فهو لا يعول كثيراً عليه بل يعمل بجدية من اجل تحقيق اهدافه.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار

الثور برج محظوظ للغاية.. وغالباً ما يولد في منزل بأجواء مريحة نفسياً ومادياً. الثور يجد نفسه يكبر في منزل فيه الكثير من الإستقرار المادي والنفسي وبالتالي يتمكن من تحقيق أهدافه. وعليه فهو يعمل بجدية وهذا الإلتزام يجلب له الحظ.. الجزئية الوحيدة في حياة الثور التي يمكن القول بانه غير محظوظ بها هي حياته العاطفية.
يتمتع الثور بالقوة والرصانة. كما أنه عنيد ومثابر، لا يسمح لأي عائق بأن يقف في وجهه. هذه المواصفات تساعده على جلب الحظّ لصالحه.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء من الأبراج التي يمكن القول وبكل راحة ضمير أن الحظ هو حليفها الدائم. النجوم وحركة الكواكب غالباً ما تكون في المواقع المثالية التي تخدم مصلحة الجوزاء.

صحيح أن حياة الجوزاء ليست عبارة عن نزهة سهلة ولكن الامور بشكل أو باخر تكون في النهاية لصالحه سواء كان قد خطط لهذه النتيجة أم لم يخطط.
هو من الابراج التي تنشد المثالية وبالتالي لا يمكنه التعامل بشكل جيد مع الامور والمواقف غير المتوقعة.. ولكن في داخله هو يؤمن بأن كل شيء سيسر وفق ما هو مخطط له وبأن النتيجة ستكون كما يجب أن تكون.

السرطان 22 يوينو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز

كما حال الحمل، السرطان عليه أيضاً أن يعمل بجدية كبيرة من اجل جذب الحظ الى حياته. احياناً يتمنى لو كان بإمكانه الجلوس والإسترخاء ومشاهدة الحظ وهو يشق طريقه الى حياته ولكنه يدرك بأن هذا لن يحدث على الإطلاق.
السرطان عليه أن يخطط وبشكل دائم للمستقبل.. ولكن بشكل عام حين يجد البرج هذا نفسه في مأزق فإن الحظ عادة يسانده ويساعده على المضي قدماً.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب

الأسد من الابراج التي يبتسم لها الحظ منذ ولادتها. البرج هذا يملك الكاريزما وكل الامور الجذابة في شكله وشخصيته وكل محيطه يعتبره من الشخصيات الساحرة وغالباً ما يتمنون لو أنهم مثله. الاسد يرافقه الحظ أينما حل ولكنه وبشكل عام يتعامل معه بمسؤولية خلافاً للعقرب.
يتمتع برج الأسد بثقة عالية بالنفس. كما أنّه يصمم ويثابر لتحقيق أهدافه في الحياة وما من قوة تقدر أن تقف في وجهه. لذلك يعتبر هذا البرج من أكثر الأبراج حظّاً.

إقرأ ايضاً:
الابراج الاكثر حظاً في الجزء الاخير من عام 2018

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول

لا شيء يسير في صالح العذراء.. ولا شيء يسير كما هو مخطط له. العذراء من الاشخاص الذي يخرجون في نزهة في يوم مشمس جميل ورغم أنه لا يوجد غيمة واحدة في السماء ولكن بمجرد وصوله السماء ستتلبد بالغيوم وسينهمر المطر ويفسد يومه.
هذه الصورة هي تعبير دقيق عن كل يوم من حياة العذراء.
يعتبر برج العذراء من الأبراج المحظوظة في الحياة وذلك بفضل دقتّه وحذره الدائم. فهو لا يتخذ الخطوات التي قد تسبب له الأذى.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان يسير وفوق رأسه سحابة سوداء تمطر بشكل دائم. في حياة الميزان هناك دائماً ذلك الحدث الذي يفسد كل شيء مهما كان قد إستعد وحضر وخطط.. دائماً هناك تلك المفاجأة غير السارة التي تجعل كل شيء ينهار.

ولكن الامر الإيجابي الوحيد في هذه الصورة السوداوية هو ان الميزان تعلم كيف يتعامل مع المواقف غير المتوقعة ومع المفاجآت غير السارة.

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب من الأبراج التي تعثر وبشكل دائم على المال في الشارع أو على أمور مثيرة للإهتمام في كل مكان يقصده.. لهذه الدرجة العقرب هو من الابراج المحظوظة.

الامور وفي معظم الأحيان تسير لصالحه وهو يعتبر بأن الحظ سيكون حليفه الى الأبد. ولكن ما على البرج هذا معرفته وفهمه هو أنه لا يوجد حظ دائم والى الابد. ففي وقت ما وعاجلاً أم آجلا الحظ هذا سينفذ لذلك لا يجب إعتباره من المسلمات.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

لسوء الحظ الحياة لم تعاملك أيها القوس بشكل جيد منذ مدة طويلة جداً. ورغم أن الحظ لم يقدم لك أي شيء مؤخراً ولكنك ما تزال تسير في الحياة ونحو الامام بشكل ثابت. دائماً ما تحصل على ما يكفي من اجل الاستمرار بالمضي قدماً ولكنك تدرك بان الحظ لن يسعفك حين تريد القيام بخطوات كبيرة. على العكس فهو دائماً يعاندك ولكن ولحسن الحظ القوس يملك شخصية قوية متفائلة وعليه فهو يتمكن من المضي قدماً من دون الشعور بالاحباط.
يتمتع برج القوس بالتفاؤل، الثقة بالنفس والشغف. كما أنّه بحب خوض المغامرات ولا يخاف من التجارب الجديدة. يعتبر القوس من أبراج الأوفر حظّاً في الحياة.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني

الحظ السيء يلاحق الجدي أينما حل ومهما فعل. في كل زواية وعند كل مفترق طرق وفي كل مناسبة لا يجد الجدي سوى الحظ السيء. المشكلة هو أن الحظ يتلاعب بالجدي وبطريقة مؤذية، فهو أحياناً يجعله يظن بان كل شيء سيسير على خير ما يرام وحين يتأمل الجدي خيراً يعود الحظ السيء ويدمر كل شيء.
يعتبر برج الجدي من الأبراج الأكثر حظّاً في ربح المال. فالجدي يتمتع بالصبر والهدوء ما يساعده على إتخاذ القرارات من دون تهوّر.

إقرأ أيضاً:
من هي الابراج الجميلة ؟ والابراج الاكثر جاذبية

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط

أنت برج ذكي ولكنك في الوقت عينه عنيد للغاية.. وهما في الواقع نعمة من النعم التي عليك تقديرهما لان كل شيء اخر في حياتك عبارة عن فوضى عارمة. الدلو غير محظوظ على الإطلاق وهو منذ البداية يجد نفسه يصارع كل شيء وكل الصعاب من اجل المضي قدماً… والامر منهك للغاية.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار

الحوت محظوظ جداً في حياته العاطفية.. البرج هذا يسهل عليه الوقوع في الحب ولكن الجزئية التي يعاني فيها الحوت من إنعدام كلي للحظ هي الاوضاع المادية. الحوت من الابراج التي تفتقد الى الإستقرار المادي ولعله البرج الذي يملك اقل مدخرات مالية بين الابراج كلها. ولكن لحسن الحظ فإن الثراء ليس هدف الحوت وإلا لوجد نفسه يعاني بشكل كبير لانه غير محظوظ على الإطلاق في هذا المجال.
هذا البرج يتمتع بحاسة سادسة قوية توفر له الحظ الجيد أينما ذهب. كما أنّه دقيق الملاحظة وذكي، ما يعزز قدرته على الوصول إلى أهدافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *