دليلك الاساسي في قراءة الكف

من بين جميع ممارسات التنجيم والتبصير ، تعتبر قراءة الكف ، واحدة من أكثر الممارسات دقةً وأكثرها شعبية ، صحيح أن بداياتها لا تزال مجهولة ، إلا أنه يعتقد أن قراءة الكف بدأت في الهند القديمة ، وانتشرت في جميع أنحاء العالم وخاصة في البلدان الآسيوية وخاصة الصين مروراً إلى بلاد فارس ومصر واليونان.

هل قراءة الكف حقيقية
كيف تبدأ قراءة الكف
أنواع الأيدي: العناصر الأربعة في قراءة الكف
أيدي الأرض في قراءة الكف
يد النار في قراءة الكف
يد الهواء في قراءة الكف
يد الماء في قراءة الكف
قراءة الكف بالصور مع الشرح شامل لتفسير خطوط اليد
قراءة الكف خط الرأس
قراءة الكف خط القلب
قراءة الكف خط الحياة
قراءة الكف خط القدر
قراءة الكف خط المال

يقول أرسطو

“الخطوط ليست مكتوبة في اليد البشرية دون سبب”

اشتهرت قراءة الكف وخاصة في العصور الوسطى ثم بدأت تعتبر قراءة الكف حرام ، وبدأت تندحر وأصبحت محرمة كونها نوع من أنواع الشعوذة ، وبدأت تنحصر بين جماعة الغجر ، ثخضعت قراءة الكف لإحياء ضخم في القرن التاسع عشر مع تزايد الاهتمام بأمور الغيب ومعرفة المستقبل ، وبحلول منتصف القرن العشرين ، كانت قراءة الكف متكاملة تمامًا وخاصة في ثقافة البوب ​​الأمريكية.

هل قراءة الكف حقيقية ؟

في البداية يجب أن نسأل ما هي بالضبط قراءة الكف؟ وما الذي يكشفه قراءة الكف وكيف يعمل؟
على الرغم من أن جميع علوم التنجيم تتطلب الدراسة والممارسة الطويلة ، إلا أن أساسيات قراءة الكف سهلة التعلم ، وفي هذا المقال سنقدم لكم النصائح والحيل لمساعدتك في تطوير نهجك ويكون لك أسلوبك الفريد في قراءة الكف.

” إذا كنت تعرف كيفية تقرأ الكف، فإن المستقبل يكمن في راحة يدك”

ببساطة ، فن قراءة الكف هو فن تحليل الطبيعة الفيزيائية لليد لتفسير خصائص الشخصيةومن خلال هذه المعطيات يمكن التنبؤ بأحداث المستقبل.
قراءة الكف تشبه قراءة النجوم فكما أن هناك علاقة بين حركات الكواكب والأحداث هنا على الأرض ، أيضاً هناك اتصالات بين خطوط اليد وبين ماضينا ومستقبلنا .

“خطوط الكف هي صور مصغرة للكون”

على الرغم من أنه يجب على من يريد تعلم قراءة الكف أن يقوم بتطوير تحليلاته الخاصة للطويات والخطوط والأشكال المختلفة في راحة اليد ، ولكن الاهم منذلك هو تطوير مفرداتك وصياغتك للجمل التي ستقولها وأن يكون لديك كاريزما خاصة بك وطرق مشوقة لسرد قصتك وقراءتك للكف، ويجب أن تكون لديك سرعة بديهة ، وجمل غامضة غنية قابلة للتطبيق على أي سؤال.

كيف تبدأ قراءة الكف

عند البدء في تحليلك ، من الأفضل أن تبدأ بمزيد من الملاحظات والاسئلة ومعرفة احوال من تقرأ له كفه ، وأن تذهب إلى تفاصيل أكثر دقة بملامح شخصيته.
وعلى الرغم من اختلاف الآراء ، يعتقد العديد من القراء الحديثين للكف أنه من المهم تحليل كلتا اليدين اليمنى واليسرى.
حيث تكشف اليد غير المهيمنة عن الشخصية وطبيعة وخصائص الشخص الذي تقرأ له كفه،
بينما توضح اليد الاساسية المهيمنة كيفية تحقيق هذه الصفات في الواقع العملي.
وبقراءة كلتا اليدين يمكننا معرفة كيف نفسر للشخص عن إمكاناته وتوقعاته ومستقبله في هذه الحياة ، والآن الى التطبيق العملي لقراة الكف:

  • خذ وقتك وضع يدك فوق يد الشخص الذي تقرأ له مستقبله ، ولاحظ ما هو الملمس؟ وهل ظاهر اليد ناعمة بينما راحة اليد قاسية؟ هل الأصابع مشذبة أم متسخة؟وانتبه بأنه لا يمكنك التغاضي عن أي شيء في ممارسات العرافة وقراءة الكف، فكل شيء له معنى ، وعندما تتعلم القراءة والرموز ومع قليل من حاستك السادسة فسوف تستخرج بسلاسة معنى أصغر التفاصيل.
  • بعد ذلك ، تعرف على الأشكال اليدوية التي تتوافق مع العناصر الأربعة: النار والأرض والهواء والماء.
  • بعد إتقان أشكال اليد والعناصر المرتبطة بها ، يمكنك التعرف على منحنيات اليد ، وعن المناطق التي تتوافق مع مجالات الحياة الرئيسية ، وكذلك الخطوط ، والتجاعيد التي تحكي قصة عن المستقبل. دعونا نلقي نظرة على أنواع الايادي وكيفية قراءتها.

أنواع الأيدي: العناصر الأربعة في قراءة الكف

هناك أربعة أشكال أساسية في راحة اليد ، يرتبط كل منها بعنصر مختلف والسمات المرتبطة به، وعلى الرغم من أن العناصر الأربعة نجدها أيضاً في علم الفلك والابراج ، إلا أن نوع يدك قد لا يتوافق مع برجك الفلكي، على سبيل المثال ، على الرغم من أن شخصًا ما قد يكون برجه هو برج الحمل الناري ، فقد يكون شكل يده هو شكل اليد المائية ، وهذا يعني أنه أثناء قراءة شخصيته ومستقبله سيكون هنالك تعقيدات حول شخصيته.
ومن هنا يمكنك التعرف على الكثير من الاسئلة والاجوبة في قراءة الكف وهي ستفيدك في مشوارك في معرفة خطوط الكف

أيدي الأرض في قراءة الكف

يتم تحديد أيدي الأرض بواسطة راحة اليد المربعة والأصابع القصيرة، هذه الأيدي غالبًا ما تكون صلبة ومتينة.
من المعروف أن الأفراد الذين يحملون أيدي الأرض هم عمليون ومنطقون وثابتون على مواقفهم وعنيدون، ومن ناحية أخرى هم خبراء وموثوقين، ويمتازون بالتخطيط ويحبون أن يصعدوا السلم درجة درجة ولكنهم سيصلون في نهاية المطاف الى هدفهم.

يد النار في قراءة الكف

يمكنك تمييز يد النار من خلال راحة اليد الطويلة والأصابع القصيرة، وغالبًا ما يكون لهذه الأيدي تجاعيد مميزة وتلال محددة ، ومن المعروف أن الأفراد الذين يحملون أيدي النار متحمسون وواثقون وجادون في عملهم وعلاقاتهم ، إنهم مدفوعون برغباتهم وتسيطر عليهم ردات فعلهم القاسية ، وفي يوم سيء ، قد يفتقرون إلى اللباقة والتعاطف وقد ينفجرون غضباً ويندمون على فعلتهم..

يد الهواء في قراءة الكف

يمكننا تمييز الأيدي الهوائية عن طريق راحة اليد الطويلة والمربعة والأصابع الطويلة وغالبًا ما تكون عظيمة ، مع مفاصل بارزة وأصابع مغزلية. هذا النوع من اليد يشير إلى الأفراد الذين لديهم فضول فكري ولديهم قدرات تحليلية فطرية ومهارات في التعامل مع الناس والمحيط بهم ، وهؤلاء يسيطرون على الجو في أي مجلس ولكنهم يفتقدون للجدية في بعض الاوقات ، و أولئك الذين لديهم أيدي الهواء يُصرف انتباههم بسهولة وكثيروا الحركة ، وإذا لم يتم تحفيزهم ، فقد يصبحوا قلقين أو منفعلين ومكتئبين.

أيدي المياه في قراءة الكف

تتميز الأيدي المائية براحة اليد النحيفة والطويلة والأصابع الطويلة أيضاً وتختلف عن يد الهواء بأنه غالبًا ما تكون هذه الأيدي ناعمة الملمس صغيرة العرض بعض الشيء ، أي بمظهر ضيق تمامًا.
أولئك الذين لديهم هذه الايدي هم في تناغم مع عواطفهم ورومانسيين زيادة عن اللزوم ، ولديهم الحدس ويعرفون مهاراتهم ولكنهم قليلوا الثقة بنفسهم ، يغذيهم التعاطف والكلام الجميل والغزل ويحبون الخيال ، وغالبا ما يكون لدى هؤلاء الأفراد حساسية شديدة للغاية ومشاعرهم تتأذى بسهولة ، مما يسبب ضغطًا شخصيًا غير مرغوب فيه.

قراءة الكف : قراءة خطوط الكف
قراءة الكف بالصور مع الشرح شامل لتفسير خطوط اليد

عندما تفكر في قراءة الكف ، قد تتبادر إلى الأذهان صورة غجري غريب الأطوار يتتبع تجاعيد يدك في غرفة مضاءة بشكل خافت.
وعلى الرغم من أن الصورة النمطية لقراءة الكف هي “الدخان والمرايا” والتي قد تكون قديمة بعض الشيء ، إلا أنها ليست خارج عن القاعدة تمامًا.
إن طيات راحة اليد ، والتي يشار إليها باسم الخطوط ، تستخدم بالفعل لتشكيل السرد والتنبؤ بالأحداث المستقبلية.
و يتم تحديد معاني الخطوط المختلفة من خلال تحليل طولها وعمقها وانحنائها، وتذكر أن الخطوط في اليد هي كل شيء، لذا لاحظ أين يبدأ كل خط وأين ينتهي ، وما الخط الذي يتقاطع معه ، وأين تتقاطع التجاعيد، وبالتأكيد فإن حدسك وتحليلك للشخصية سيكون داعم لقراءتك ، لذا كن مبدعًا عندما تكون في حالة شك ، ولا تخف من طرح الأسئلة التي قد تساعدك بمعرفة المزيد عن الشخص الذي يجلس أمامك ، فعندما تفهم تاريخه ، فستتمكن من تقديم رؤية أكثر ثراءً من خلال تطبيق ملاحظاتك على مواقف الحياة الواقعية.
وعند معرفة هذه الخطوط بشكل جيد سنتمكن من قراءة الكف بسهولة وببساطة جداً

قراءة الكف خط الرأس

  • يلعب العقل دورًا محوريًا في تشكيل مصيرنا ، ويلقي الخط الرئيسي في راحة يدنا الضوء على فضولنا ومساعينا الفكرية وما نريده في المستقبل.
  • خط الرأس يقع في وسط راحة اليد، وهو يكشف عن الدروس التي يجب أن نتعلمها ، وكلما كان الخط غامق وعميق فهذا يعني تعقيد الامور وصعوبة في الوصول الى ما نريده .
  • بينما يكشف طول الخط عن اتساع الموضوعات التي يمكن أن يكتشفها .
  • و يشير الخط المتموج إلى التفكير التدريجي ، بينما يكشف الخط المستقيم عن النهج التقليدي.
  • الاستراحات في الخط يمكن أن تعني الفتنة العقلية والتشويش، أو الحياد عن هدفك

قراءة الكف خط القلب

  • يقع خط القلب أعلى خط الرأس ، وهو أعلى خط أفقي على راحة اليد ويسمى خط القلب، هذا التجعد المعروف أيضًا باسم خط الحب.
  • خط القلب يحكم كل الأمور المتعلقة بالقلب والرومانسية والحب والعواطف والارتباط والزواج والانفصال والفراق ، وعن طريقه يمكننا التفريق بين الرومانسية والصداقة والجنس والارتباط.
  • بعد تحديده ، لاحظ ما إذا كان يبدأ أسفل اصبع السبابة أو الإصبع الأوسط.
  • إذا بدأ خط القلب أسفل السبابة ، فإنه يكشف عن القناعة في العلاقات وعن احتمالية النجاح في مسعاك .
  • إذا بدأت أسفل الإصبع الأوسط ، فإنها تكشف عن احتمال الأرق والصعوبات في الاختيار واتخاذ القرار.
  • يشير عمق الخط إلى أهمية العلاقات الشخصية في حياة الفرد ، في حين يتوافق الطول مع الوقت الذي يقضيه إلى جانب الشريك (الخطوط الطويلة تمثل شراكات أطول).
  • يمكن أن توحي الفواصل أو الشوك في خط القلب بعلاقات حب متعددة أو حتى خيانة زوجية ، و خط القلب المكسور ليس قد يكون معناه السلوك السيء والمنحرف.

قراءة الكف خط الحياة

  • عندما كنت صغيراً في الصف الرابع في المدرسة الابتدائية ، كان زميلي يقرأ كتابًا عن قراءة الكف ، وعندما نظر إلى يدي ، وشاهد خط حياتي “القصير” ، تنبأ لي بموتي المبكر!! وبطبيعة الحال ، شعرت بالرعب التام ، وتعهدت ألا يقرأ راحة يدي مرة أخرى.
  • طبعاً هذا شيء يجب أن لا يقوله العراف أو قارئ الكف لأي شخص ، فيجب الحفاظ على الممارسات الأخلاقية عند قراءة راحة شخص ما، ومالم تكن ذو بصيرة وخبرة كبيرة جداً بقراءة الشخصية وقراءة الكف فلا يجب أن تقول لأحد أن عمرك قصير ، فالاعمار بيد الله وحده.
  • كما أن طول العمر وقصره ليس دقيق جداً في قراءة الكف وهو يؤدي فقط إلى إثارة الخوف والقلق .
  • خط الحياة يستخدم هذا فقط لقياس رحلتك أو مشروعك أو خططك التي تقوم بها، وليس موتك.
  • عمق تحت خط الحياة كشف عن تجاربك وحيويتك وحماسك، كما يشير إلى ثراء تجربتك وخبرتك.
  • بينما يكشف الطول في خط الحياة الى تأثير الآخرين على مسارك وقراراتك.
  • وبالتالي هذا صحيح ، إن خط الحياة القصير يدل على الاستقلال والحكم الذاتي (فتباً لك يا صديقي من الصف الرابع!).

قراءة الكف خط القدر

  • يُعرف أيضاً باسم خط المصير وهو تجعيد رأسي عمودي في مركز راحة اليد .
  • يكشف خط القدر عن درجة تأثر حياة الفرد بالظروف الخارجية الخارجة عن سيطرته.
  • لا تتطور راحة بشكل كبير على مدار حياتنا ، لكن خط المصير أو خط القدر يتغير بشكل متكرر ، وكلما واجهت تحولًا كبيرًا ، سواء أكان شخصيًا أم محترفًا ، ألق نظرة سريعة على خط مصيرك، هل تغير؟
  • يعتقد خبراء قراءة الكف أنه عندما تحكك يدك فهي علامة على التغييرات القادمة ، لذلك ابقوا على علم بهذه الفكرة أيضًا.

قراءة الكف خط المال

  • يسمى أيضاً خط الشمس ، أو خط أبولو ، وهو التجعد الرأسي الأبعد وهو قريب من اصبع الخنصر في راحة اليد.
  • يكشف خط المال عن الصورة العامة لحياتك مع الثروة والشهرة ، ويظهر إلى جانب خط القدر ، وعن طريقه يمكننا معرفة كيف ومتى سيحقق الفرد النجاح.
  • إذا كان خط المال وخط المصير يتقاطعان أو يقعان بالقرب من بعضهما بشكل شديد ، فإن ذلك يشير إلى أن الحصول على المال والثروة لن يكون بيدهم بل ستتحكم به الظروف.
  • إذا لم يكن الخط الشمسي وخط المصير قريبين ، وكانا بعيدين، فهذا يعني أن قرار نجاحك وحصولك على المال يقع بين يديك وأنت بحاجة فقط لقليل من الجهد والمثابرة.

الآن وبعد أن عرفت كل هذه الامور قم ربط كل ذلك معاً ، وتذكر أن الخطوط ليست كل شيء في قراءة الكفي فهي ممارسة ليست جامدة، لذلك دع حدسك يرشدك ، واستخدم اسلوبك بسرد القصة .

اقرأ أيضــــــــاً :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.