سلبيات لا تعرفها عن برج الحمل .. أولها الشك وآخرها الديكتاتورية

arabhaz-عيوب برج الحمل وسلبياته - الشك

لكل شخص طباع إيجابية وأخرى سلبية، ونقدم اليوم أشهر الطباع السلبية لصاحب برج الحمل مع كيفية تحديها والقضاء عليها.

أول الاشياء السلبية قد تكون الشك الزائد في الشريك كما أنه يعتبر من الناسِ الأنانيينِ، وأفضل طريقِة للتخلص من هذه الخصلة السيئة هي رعاية الآخرين، وأن يتعلم حب المشاركة وإعطاء الثقة المحدودة للشريك فمن الجميل أن تكون هناك غيرة ولكن من الخطأ أن تنقلب إلى شك مدمر .

ومن سلبياته التهور ، والديكتاتورية ، وادعاء المعرفة الكاملة بجميع الأمور ، والمزاجية ، وعدم إكمال ما بدء من مشروعات ، تكرير لحظاته الطفولية،  وكثرة إصدار الأحكام على الآخرين ، والآن الى التفاصيل :

كما يتميز صاحب برج الحمل بتهوره فهو ذو شخصية مندفعة التي قد تصل إلى حد التهور، فهو يتخذ قراراته دون تأنٍ أو تفكير عميق ليكتشف فيما بعد أنه أساء الاختيار، وغالبا ما يكون هذا بعد فوات الأوان.

كما أن مولود الحمل لديه ردود أفعال سريعة، كأنه لا يفكر في تأثير هذه الردود عليه أو على من حوله مما يصيبه بالندم معظم الوقت، ويمكنه التغلب على هذه المشكلة ببساطة فقط إذا فكر في نتيجة تصرفاته قبل تنفيذها، فدقيقتان من التفكير الصحيح، بعيدا عن المشاعر والانفعالات، قد تغير حياة صاحب برج الحمل.

كما يتميز صاحب برج الحمل بشخصيته المزاجية، فتارة تجده في قمة السعادة والراحة النفسية وتارة تجده حزينا ومكبوتا، وغالبا ما تنعكس هذه المشاعر على طريقة تعامله مع الآخرين الذين قد لا يتفهمون طبيعته المزاجية مما يصيبهم بالإحباط والحزن أحيانا، وقد يفضلون الابتعاد عن صاحب الحمل، ويمكن لصاحب الحمل التغلب على هذه المشكلة بمحاولة الفصل بين مشاعره الشخصية وطريقة تعامله مع الآخرين.

هذا ويعتبر صاحب برج الحمل من الأشخاص الموهوبين في قيادة الآخرين، ولكن للأسف كثيرا ما تصل به الأمور إلى أبعد من هذا بحيث يتحول من قائد إلى ديكتاتور مما يجعله يخسر ولاء من حوله، لذلك عليه الانتباه جيدا حتى لا يتخطى الحد الفاصل بين القيادة والديكتاتورية، ويمكنه هذا من خلال صياغة كلماته على شكل اقتراحات وليس أوامر.

ويعتبر ادعاء المعرفة الكاملة بجميع الأمور أحد أوجه الديكتاتورية، فهناك ديكتاتورية في الآراء أيضا، وبالرغم من أن صاحب برج الحمل يفعل هذا بدون قصد، إلا أنه كثيرا ما يغضب الآخرين عندما يتحدث بطريقة العالم ببواطن الأمور للدرجة التي تشعر من حوله أنه يسفه من آرائهم، لذلك عليه الانتباه جيدا ومنح نفسه فرصة التفكير في وجهة نظر الطرف الآخر… فقد تكون صحيحة.

ويتميز صاحب برج الحمل بطبيعته المتحمسة والتي تجعله يبدأ العديد من المشروعات في نفس الوقت وبدون تفكير متأنٍ ودراسة جيدة مما يقود هذه المشروعات إلى الفشل أو عدم الاكتمال، ولكن هذا لا يعني أنه من الأفضل أم يقلع صحب الحمل عن أحلامه، ولكن عليه أن يفكر جيدا قبل التنفيذ، مع عدم دخول أكثر من مشروع في ذات الوقت حتى لا يفقد تركيزه وطاقته.

وما يؤخذ على برج الحمل بعض التصرفات الطفولية، هذه التصرفات عادة ما تتكرر بشكل كثير معه، فهي تخفف من إحساسه بالضغط النفسي، ولحسن الحظ أن صاحب الحمل يعرف كيف يتحكم في مثل هذه التصرفات ويمنعها تماما عندما يكون الموقف لا يسمح بمثل هذا.

وأخيراً يعتبر إصدار الأحكام على الآخرين من أسوأ عيوب صاحب برج الحمل على الإطلاق، ولكنه قد يغير من هذا الطبع إذا اقتنع بأنه غير خالٍ من العيوب، كما أنه لا يعرف القصة الكاملة لكل شخص والضغوط التي تعرض لها حتى يتصرف بطريقة معينة.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 15/08/2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.