سلبيات لا تعرفها عن برج القوس .. أولها حب المظاهر وآخرها عدم الصبر

arabhaz-عيوب برج القوس وسلبياته - عدم الصبر

لكل منا بعض الصفات غير المحمودة التي يجب التخلي عنها، وللتخلص من مثل هذه الصفات يجب معرفتها أولا ومواجهتها، وهذا ما تقدمه دائرة الأبراج لصاحب برج القوس.
من ابرز السلبيات هي تسليم مصائرهم الى شخصيات أقوى ، كما أن مولود القوس يفتقر الى المجاملات التى يحتاجها الشريك ليثق بهذا الحب ، بل على العكس فهو صريح جدا ومخلص في انتقاداته ، لذا قد يجرح الآخرين من حوله دون قصد،و ليتخلص من هذه العادة يجب عليه أن يتريث قبل أن يتحدث.

ومن السلبيات الاخرى عدم الصبر ، السطحية والاهتمام بالمظاهر ، عدم تحمل المسئولية ، سرعة الملل ، الثقة الزائدة بالنفس ، تجاهل الموضوعات التي قد تؤدي إلى إحباطه ، والآن الى التفاصيل:

من أصعب الأمور التي قد يواجهها صاحب برج القوس هي اضطراره إلى الصبر سواء كان بشأن أمر مادي أو معنوي، فصاحب القوس لا يطيق الانتظار، كما أنه لا يستطيع إكمال ما بدأه من مشروعات مما يجعل نجاحه على مستوى العمل أو غيره نادر الحدوث، لذلك عليه أن يدرب نفسه على التحلي بالصبر في جميع شئون حياته، فأجمل الأمور تلك التي تأتي بعد تعب وطول انتظار، وعندما تتحقق النتائج الرائعة سينسى بالتأكيد عناء الصبر.

كثيرا ما يهتم صاحب برج القوس بالمظاهر، للدرجة التي تجعله يكلف نفسه ماديا لشراء أشياء قد لا يحتاجها ولكنها تجعله “يبدو” أنيقا ومميزا أمام الآخرين، وقد يشعر بالندم بعد شراء مثل هذه الأشياء لأنها تضطره إلى الاستدانة، وليس هذا فقط، بل إن صاحب القوس غالبا ما يحكم على الآخرين من مظهرهم، مما يجعله يسئ الحكم في معظم الحالات، ولكن عليه أن يتعلم كيف يحرر نفسه من سجن المظاهر حتى لا يخسر نفسه ومن حوله.

من المؤكد أن الصراحة من الصفات المحمودة التي يجب أن يتحلى بها الجميع، ولكن هناك صراحة قد تكون جارحة وهنا تصبح صفة مذمومة، وتعتبر هذه الصراحة المطلقة من مساوئ صاحب برج القوس، فهو لا يحاول تزيين كلماته بل يوجهها مباشرة إلى محدثه بطريقة قد تكون صادمة، لذلك عليه أن ينتبه جيدا حتى لا يفاجأ بنفور الآخرين منه بسبب طريقته الجارحة.
يعتبر صاحب برج القوس من أكثر الأشخاص غير القادرين على تحمل المسئولية، فهو يتهرب دائما من مسئولياته سواء كانت تتعلق بالعمل أو الأسرة، وربما يرجع هذا إلى عشق صاحب القوس للحرية وكراهيته الشديدة لعنصر الإجبار، ولكن للأسف لا يمكن أن تسير الحياة بهذه الطريقة، فالحياة مسئولية وهذه هي الحقيقة التي لا يمكن الهروب منها.

صاحب برج القوس يمل بسرعة، فهو نادرا ما يكمل ما بدأ من مشروعات سواء على مستوى العمل أو التعليم أو حتى ممارسة الهوايات، وقد تعمل هذه الطريقة على تحويل حياته إلى سلسلة من الفشل، ولكن يمكن تجاوز هذه المشكلة بسهولة عن طريق ترتيب الأولويات وتنظيم الوقت، كما يجب على صاحب القوس التفكير جيدا قبل البدء في مشروع ما مع تخيل لحظة النجاح مما يحفزه على إتمام هذا المشروع.

تعتبر الثقة بالنفس من أفضل الصفات التي يمكن أن يتحلى بها شخص ما، فهي تحفزه على إتمام نجاحاته والوصول إلى القمة، ولكن قد تنقلب هذه الصفة على صاحبها عندما تزيد عن حدها، كما يحدث في بعض الأحيان مع صاحب برج القوس، حيث تؤدي إلى التكبر بطريقة تجعله لا يرى عيوبه وأخطاءه وهنا يبدأ الفشل، لذلك يجب على صاحب القوس أن يكون حذرا ولا يقع في مثل هذا الخطأ.

يتميز صاحب برج القوس بالتفاؤل وحب الحياة، وبالرغم من أن هذه الصفة تعتبر من أفضل الصفات التي يمكن أن يتحلى بها شخص ما، فإن صاحب القوس يتجاهل عادة الأمور الهامة التي قد تعكر عليه صفو حياته، وغالبا ما يرى أن الهروب هو الحل الأمثل، ولكن هذا ليس حلاً على الإطلاق، لأن المواجهة هي أفضل الحلول دائما.

نشر بتاريخ 20/08/2015

أضف تعليقاً