تخطى إلى المحتوى

أهم صفات وميزات وعيوب برج الحوت

مميزات وعيوب الحوت

يحتلّ برج الحوت الرقم الثاني عشر من ضمن الأبراج السماوية، وهو آخر الأبراج، و مواليد برج الحوت هم الأشخاص الذين يصادف تاريخ مولدهم مابين 19 شباط/ فبراير إلى 20 آذار/ مارس.

ولكل من يهمّه معرفة صفات برج الحوت وميّزاته التي يتفرّد بها، يمكنه قراءة هذا المقال من ارب حظ الذي يجمع صفات مولود برج الحوت ويسلّط الضوء عليها، فقد يستفيد منها مولود برج الحوت بذاته، و قد يستفيد منها المقرّبون من مولود برج الحوت والراغبون في معرفته عن قُرب، ومعرفة صفاته السلبية و الإيجابية معاً.

محتوى الموضوع:
مميزات وايجابيات برج الحوت
سلبيات وعيوب برج الحوت
اسرار برج الحوت
عيوب برج الحوت الرجل
عيوب المرأة الحوت
عيوب برج الحوت الطفل

مميزات وايجابيات برج الحوت

  1. مولود برج الحوت يتّصف بالحكمة والرصانة والعقل الراجح، و هو شخص موهوب جداً ويمتلك مهارات ومواهب خاصة يوظّفها في مشاريع وأعمال جيدة يكسب منها المال ويحسّن وضعه المادي.
  2. هو شخص طموح و يحاول تطوير نفسه بشتى الطرق، فهو مبدع و قادر على إبهار الآخرين بقدراته الخارقة، وبإمكانه الوصول إلى أعلى المراتب والتفوّق على المحيطين به بكل جدارة واستحقاق.
  3. يتميّز مولود برج الحوت بإحساسه المرهف و قلبه الحنون، و إحساسه بالآخرين و تعاطفه مع المظلوم والمسكين، و هو عزيز النفس وصاحب أخلاق عالية، و يعطي بدون مقابل.
  4. يميل مولود برج الحوت إلى الفن والموسيقى والأعمال الفنية بكل أنواعها، و هو شخص غير تقليدي، و لايطير مع السرب، بل يحبّ أن يغرّد خارج السرب بمفرده.
  5. هو شخص متواضع جداً، لا مانع لديه من التعامل مع مَن هو أقل منه على الصعيد المهني أو الدراسي أو الاجتماعي.
  6. من أجمل خصائص برج الحوت قدرته على التكيّف و التأقلم مع الظروف الراهنة، فهو شخص مرن في تفكيره، يبسّط الأمور، ويجد حلّاً لكل مشكلة يواجهها.
  7. هو شخص طموح جداً وإذا وضع هدفاً في رأسه فسوف يعمل بكل جدّ وبدون كلل أو ملل للوصول إلى غايته.
  8. يجد السعادة في مساعدة الآخرين، و يسعد عندما يرسم الفرحة على وجوههم.
  9. هو شخص حسّاس جداً قد تجرحه كلمة أو نظرة، ولكنّه سرعان ما يعود لطبيعته، و يستعيد طاقته وحيويته.
  10. هو صديق صدوق ومخلص و وفيّ، لا يبوح بأسرار الأصدقاء، و يحاول أن يُصلح العلاقة بين المتخاصمين فهو شخص يحبّ لمّ الشمل ويكره التفرقة والتشتيت.
  11. يليق لمولود برج الحوت مهنة المحاماة أو الهندسة المعمارية أو الصحافة أو الطب، فهو فنّان بارع، و محاور جيد قادر على التأثير على الآخرين، وهو صاحب القلب المرهف الذي يرغب في مداواة المرضى.
  12. ومن صفات برج الحوت أن عواطفهم الزائدة تخوّلهم للعمل في القطاعات الخيرية التي تساهم في علاج الفقراء أو مساعدتهم ودعمهم مادياً و معنوياً.

سلبيات وعيوب برج الحوت

  1. من سلبيات مولود برج الحوت أنّه يهرب إلى عالم الأوهام والخيال، فهو يجد راحته و هدوءه واستقراره النفسي في عالم الأحلام، ولكنّه يتلقّى صفعة على وجهه عندما يصطدم بالواقع المُر.
  2. و قد يسرح بخياله إلى حدّ بعيد، فهو يحلم بالأضواء والغنى و الثراء وبالمناصب العالية، و رغم علمه بأنّها ستكون مجرد أوهام ولكنّه يجد بها راحته وسكينته التي يبحث عنها والتي ينسى من خلالها كلّ الهموم والضغوطات النفسية التي تحاصره في الحياة الواقعية.
  3. هو شخص مبدع في المهنة التي يهواها، فهو يعمل بكل جدّ وتفاني وإخلاص، ولكنّه مندفع جداً لدرجة التهوّر وهذا من سلبياته المزعجة.
  4. هو شخص متواضع جداً و طيب القلب ولكن من سلبياته ثقته الزائدة بالآخرين، ولا يتوقع من شخص يعرفه أن يغشّه أو يخدعه، و تراه يقدّم له كل ما يريد ويلبي رغباته دون أن يشكّ بنواياه، و لكنّه ومع مرور الوقت سيكتشف بأنّه قد بالغ في الحب والاهتمام، وبأنّه أعطى ثقته لمن لا يستحقّها.
  5. مولود برج الحوت مستعد لتقديم التنازلات في سبيل إسعاد من يحبّ، و يضحّي من أجله وينسى نفسه، وهذا ما يجعل الآخرين يتعودون على فضله ويعتبرونه حقّاً مكتسباً.
  6. يبالغ جداً في عاطفته المفرطة، و يبالغ في شروده وسرحانه في عالم الخيال، لدرجة سينصدم بعدها بالواقع وستخيب آماله، لذلك عليه أن يكون أكثر واقعية في التعامل مع ظروف الحياة.
  7. لا ينجح مولود برج الحوت عندما يتولّى منصباً قيادياً،
  8. ولكنّه يتميّز في ممارسة العمل الذي يحبه والمهنة التي يرغب بها، فهو سيخيّب آمال الكثيرين إذا استلم منصباً إدارياً.
  9. هم لا يعرفون الأنانية وفرض الآراء وإجبار الآخرين على اتباع تفضيلاتهم، كما أن من عيوب برج الحوت الرجل أنهم شديدو الرفق بمن حولهم، خاصة من يرتبطون مع بعلاقة عاطفية.

اسرار برج الحوت

  1. برج الحوت حسّاس جداً لدرجة مبالغ بها.
  2. برج الحوت صاحب مزاج متقلّب، ومن الصعب التكهّن بمزاجه بعد دقيقة من محادثته.
  3. برج الحوت رومانسي وعاطفي جداً.
  4. برج الحوت تقليدي و كلاسيكي و نمطي في طريقة تفكيره.
  5. برج الحوت لا يأخذ بالنصائح.
  6. برج الحوت غالباً مايكون كسولاً.
  7. برج الحوت لا يتقبّل النقد بتاتاً.
  8. برج الحوت لا ينسى الإساءة والجرح.
  9. برج الحوت صادق لايعرف الكذب، ويقول الحقيقة حتى ولو كانت النتائج ضدّه.
  10. برج الحوت وفيّ ومخلص ولا يطعن بالظهر ، ومن هنا يمكنك معرفة كيفية جذب الرجل الحوت
  11. برج الحوت نظامي ويحبّ النظام ويلتزم بالقوانين ويكره الفوضى.

عيوب برج الحوت الرجل

  • الرجل الحوت رجل صادق، و صديق وفيّ بكل ما للكلمة من معنى، و له تأثير قوي على الآخرين، يقدّم لهم النصائح و يرشدهم إلى الطريق الصحيح.
  • ولكن من عيوب الرجل الحوت أنّه حسّاس جداً وإذا زعجته كلمة من صديق فهو ينزوي بنفسه، فهو لا يحتمل أن يتجاهله أحد، و يريد من الآخرين أن يكونوا مثله، وأن يبادلوه نفس المشاعر، فإذا شعر بتقصير الآخرين فهو يغضب و يحزن ويعاتب، وعتبه على قدر المحبة، فهو لا يتخلى عن أحبابه ويقف لجانبهم في الظروف الصعبة ويفرح لفرحهم ويدعمهم مادياً ومعنوياً، ولكنّه يتلقى صفعات كثيرة لإفراطه بالاهتمام، وغالباً مايكون على حساب راحته وضد مصلحته.
  • يحبّ الرجل الحوت الطبيعة ويعشقها عشقاً لا حدود له، ويرغب دوماً في أخذ استراحة والهروب من ضغوط الحياة واللجوء إلى البحر والمناطق الساحلية، فهو يرتاح عندما يتأمل أمواج البحر والمناظر الطبيعية، ويحبّ السباحة والصيد.
  • يعيش في عالم الخيال، ويرغب بحياة مثالية، ويريد أن يكون الأشخاص الذين يتعامل معهم بدون عيوب وهذا من المحال.
  • الرجل الحوت مبذّر وهذه سلبية جديدة من سلبياته، وخاصة مع الذين يحبّهم فهو ينفق ما بجيبه لإسعادهم.
  • و أيضاً من سلبيات الرجل الحوت الثرثرة وكثرة الكلام، و قد تجده في بعض الأحيان منزوياً منغلقاً على نفسه ويشعر بحزن وكآبة مفاجئة دون مقدّمات، ولكنّه لا يتخلى عن حلمه مهما كلّف الأمر.
  • الرجل الحوت واضح وصريح ولا يعرف المجاملة، والحياة عنده بلون واحد، ولا يرضى بالحلول الوسط، وهذا ما يزيد من همومه ومتاعبه، ويُتعِب المحيطين معه. من عيوب الرجل الحوت أيضاً أنّه لا يعطي نفسه حقّ قدرها، لذلك يقع في فخ الآخرين و فخ انتقاداتهم الناتجة عن الغيرة والحسد، وكثيراً ما يتعرّض للاستغلال

عيوب المرأة الحوت

المرأة الحوت
  • المرأة الحوت حسّاسة جداً وعاطفية، تثق بالآخرين وتتوقع منهم كلّ خير، ولكنهم يخذلونها، و لا تتعلّم من تجاربها وتجارب الآخرين، رغم أنها تقع في الفخ دوماً ومن أقرب الناس إليها.
  • لا تستمع للنصيحة، وتعطي أعذاراً للآخرين رغم أنّهم لا يستحقّون هذا التقدير والاحترام و التعاطف منها.
  • هي امرأة كسولة ولا تحبّ التغيير، و أيضاً من عيوبها صفة العناد، فهي عنيدة متشبّثة برأيها، لا يمكن إقناعها بفكرة ما بسهولة.
  • تعتمد على الآخرين أكثر من اعتمادها على نفسها.
  • تراها متردّدة في اتخاذ القرارات، وأحياناً تتأثر بآراء أشخاص حولها تعتبرهم أصدقاء أوفياء لها، ولكن قد يطعنوها في ظهرها وهي لا علم لها بذلك، فهي طيبة ولا تشكّ بالآخرين وتظنّهم طيبين مثلها.
  • إذا أحبّت أحداً سواء شاب أو فتاة فهي تمنحه الثقة العمياء، و لاترى عيوبه، ولا تركّز إلا على صفاته الجيدة.
  • تخاف من تحمّل المسؤولية، و تضيّع الكثير من الفرص الجيدة بسبب تردّدها.
  • تبالغ جداً في مشاعرها و تضحياتها وعطائها ومحبتها، لذلك تتعرّض للاستغلال، وتكون ضحية للمنافقين والطمّاعين الذين يصادقونها لمصلحتهم الشخصية.
  • المرأة الحوت رومانسية جداً لدرجة درامية، وهذا ما يسبّب لها الصدمات العاطفية.
  • تركّز على عواطفها، ويتحكّم بها قلبها أكثر من عقلها، لذلك قد لا تركّز على عملها، وتنسى مواعيدها أو تقوم بتأجيلها، لذلك قد لا تنجح في الإدارة أو المناصب التي تحتاج لقيادة.
الطفل الحوت

عيوب برج الحوت الطفل

  • برج الحوت الطفل هادئ جداً، بريء لأقصى درجات البراءة، لطيف، ودود، يحبّ القصص والحكايات، ويستمتع بالاستماع للقصص الغريبة والخيالية في كل الأوقات ومن أيّ شخص كان.
  • من عيوب الطفل الحوت حساسيته الزائدة التي تؤثّر على نفسيته وتجعله حزيناً و منزوياً على نفسه، ويبتعد عن الآخرين ويُخفي حزنه ولا يحبّ إظهار مشاعره للآخرين.
  • من عيوب الطفل الحوت أيضاً أنّه قليل الثقة بنفسه، ولا يقدّر نفسه حقّ قدرها، ولا يعرف قيمة قدراته ومهاراته التي يمتلكها، وهذا ما يُتعب عائلته معه.
  • لا يحبّ الطفل الحوت الدراسة، و يجد صعوبة في الجلوس لساعات للدراسة ولكتابة الوظائف والواجبات المدرسية.
  • يميل الطفل الحوت للفوضى، فهو لا يحبّ النظام ولا يلتزم بالتعليمات، وهو سريع الملل، ويسرح بخياله و يسرد الكثير من القصص والحكايات التي من نسج خياله.
  • يعاني ولي أمر الطفل الحوت من مواعيد النوم، فهو يُتعب أمّه في هذا الموضوع وتجد صعوبة في تنظيم مواعيد نومه يومياً، لذلك ننصحها بسرد قصة جميلة قبل النوم كي يخلد للنوم سريعاً.

يمكنك المشاركة برأيك وكتاباتك مع الاصدقاء على موقعنا على الفيسبوك

46 أفكار بشأن “أهم صفات وميزات وعيوب برج الحوت”

  1. ليس كل ماء جاء عن سخصية برج الحوت صحيحا إن نسبة الصحة لا تتعدى ال،(30%) برج الحوت قيادي من الطراز الأول لأنه يؤمن بأهمية حب المجتمع والجماهير ودورها في بقائة على رأس هرم القيادة/لا يقبل الظلم ولا يتماشى مع الظالمين والمستغلين،كما أن الحوت لا يقبل أن يكون مرؤسا بل هو رجل استقلالي قيادي شجاع همام…لدية القدرة على اتخاذ القرارات الحكيمة السديدة والصائبة والحاسمة والشجاعة السريعة،عنيد ينصف المظلوم قوي ولدية الشجاعة الاعتراف بخطأة إن اخطأ ولا يقبل أن يأكل حق أحد كما لا يقبل أن يؤكل حقة ويدافع عن حقة وحقوق مجتمعة باستماته لدية إنتماء عميق لمجتمعة وووطنه ومضحي ومعطاء…من الطراز الأول/الحوت غير مادي المادة بالنسبة له وسيلة لا غاية/رومانسي وكلاسيكي وخيالي ومنظم ومتوازن لا يخلط الأمور مع بعضها البعض خيالي لكنه قادر على التعامل مع الواقع والظروف والتأقلم مع البئيه المتواجد فيها يتمتع بالحاسة السادسة تمكنه من تحديد مساراته وطريقة واهدافه وقراراته المصيرية….الحوت يعشق بيته وزوجه وألاودة وإذا احب يحب بقلبه وروحه يعشق الجمال والطبيعة والفن الحوت صاحب خيال خصب ويعشق النساء بروحة وقلبة لا بجسده الحوات رومانسي من الطراز الأول/ أن وعد اوفا ولا يخلف وعد أبدا وإن قرر لايتراجع عن قراره سريع البديهة خلاق ومبدع ومفكر ..الحوت سليط اللسان وحاد الطباع مع من يسيء له ومتسامح مع من هم اضعف منه وشديد وصلب على من هم أقوى منه لا يهادن ولا يعرف الاستسلام ولا المستحيل طيب وشرس في ذات الوقت/ دكتاتوري وفي ذات الوقت لا يحب العنف/ الحوت قادر على العمل على مدار الساعه دون كلل او ملل صبور ولدية طول نفس وإرادة قوية وصلبة لن تلين وبنفس الوقت مرن/قادر الحوت على القيام في أكثر من عمل في ذات الوقت وتحقيق الانجازات دون الخلط بين المهمات/الحوت خلاق ومبدع ومبادر دوما يتصف بصفات القائد الأب الراعي الفارس الهمام الشجاع…..القادر على قيادة المجتمعات نحو الإزهار والتقدم والتطور……..

  2. ليس كل ما جاء عن شخصية الحوت صحيحا إن نسبة الصحة لا تتعدى الـ(30%) برج الحوت قيادي من الطراز الأول لانه يؤمن باهمية حب المجتمع والجماهير ودورها في بقائة على رأس هرم القيادة/ لايقبل الظلم ولا يتماشى مع الظالمين والستغلين، كان ان الحوت لا يقبل أن يكون مرؤسا بل هو رجل استقلالي شجاع لدية القدرة على اتخاذ القرارات السديدة الصائبة والحاسمة والشجاعة والسريعة سديد وسريع وشجاع،عنيد ينصف الظلم قوي ولدية الشجاعة الاعتراف بخطأة ولا يقبل أن يأكل حق احد ولا يقبل أن يؤكل حقة ويدافع عن حقة وحقوق مجتمه باستماته لدية أنتماء علي لمجتمعة ووطنه ومضحي ومعطاء…من الطراز الأول/الحوت غير مادي المادة بالنسبة له وسيلة لا غاية/رومانسي كلاسيكي ومنظم ومتوازن ولا يخلط الأمور في بعضها البعض خيالي لكنه قادر على التعامل مع الظروف والواقع والتأقلم مع أي بيئة/يتمتع بحاسة سادسة تمكنه من تحدي طريقه واهادفه وقراراته المصيرية………….الحوت يعشق بيته واسرته وأولاده ويعشق الجمال والطبيعة ويعشق النساء بروحه لا بجسده/الحوت ان وعد لا يخلف وأن قرر لا يتراجع سريع البديه سليط اللسان في حق من يخطأ بحقة/لا يحب العنف وفي نفس الوقت دكتاتوري مفكر وقادر على القيام باكثر من عمل في ذات الوقت وتحقيق الانجازات دون الخاط بين المهمات الحوت خلاق ومبدع ومبادر دوما…يتصف بصفات القائد الهمام الشجاع….القدر على قيادة المجتمعات نحو النمو والتقدم والإزدهار…….

  3. أنا تزوجت من برج الحوت ولم أجد فيه هذه الصفات !! غير انه يخدعك بالمعسول من الكلام

    ولكنه أناني جدا وذو شخصيه عصبيه سريع الانفعال ولا يسيطر على ردود افعاله
    لسانه مغلف بالعسل ولكن في المشكلات يصبح مستنقع من الأوساخ والكلام البذيء
    غير حالم أبدا أبدا أبدا بل على العكس واقعي قوي الشخصيه متعنت متعسف شديد العناد
    لايتحمل مسؤوليته كزوج أو كأب شديد الاتكال غاااااامض وذو وجهين وكتوم إلى درجة لا تطاق
    لا يثق بأحد وذو ظن سيء بالناس غالبا … ولا يحبون الوظائف أبدا بل عاشقون للعمل الحر والمال والاسراف على انفسهم بانانيه بحته … متقلبو المزاج ويصعب التعامل معهم لغموضهم
    ومشكلته الأكبر انه شديد الانجراف لأصدقاا السوء والمصلحة ومع شدة عناده واعتزازه برجولته الا انه ابن امه يستمع ويطبق مباشرة … وهاي تجربتي ما برج الحوت لا تشبه هذا الكلام الفارغ ابدا فياريت تحاًلا تتقصو الواقع بشكل افضل حتى نحاول تصديقكم

  4. انا من مواليد الحوت اجد هذا .الكلام ينطبق علي . لكننا نتالم مكن تجاهل الاىخرين لنا .نحب التشجيع اما الباقي صحييييييييييييييييييييييييييييح
    زوجتي من برج العذراء .لا نتفق كثيرا

  5. The Internet has become very popular among individuals who see no aspect of life, where they have its effects. No Faxing & No Teletrack No Credit Check We use advanced bank security but skip their fees http://moobadcreditloans.tripod.co.uk – poor credit loans first coming from all you’re going to possess to have a job and good credit. When you are looking for derive money without faxing then, the very last options faxless payday loans to you personally you could make your desirable funds. Those that do offer funding when confronted with low credit score might help balance the unsecured loan by requiring an increased monthly interest bad credit loans the information is perhaps all in what costco is, why it is beneficial to you personally and where you are able to find their store. So credit of 100 costs no more than 1 each month in interest. There was surprise in some quarters that British banks took the chance to access the ECB’s second three year lending facility, but all four in the UK’s major have operations in the eurozone http://moobadcreditloans.tripod.co.uk borrowing money with the promise of handing over it back on the borrowers next payday, is nothing new but at the very least now it can be legal no less than generally in most states.

  6. نا برج الحوت كل الاوصاف تقريبا غلط انا اناني بالفطرة منافس كسول طموح رومانسي لمصلحتي فقط احب المال القوة السيطرة هدا هو برج الحوت احسن الابراج

  7. لم اجد انسانا تقدر معنا كلمت {الحب} ولهذا تخلية عن الحب بجميع اوصافه
    انا اعوذ بلله من كلمة انا لن احب مرا اخرا احب الله ولا حولا ولا قوا الي بالله وسبحان الله ولا اله الا الله محمد رسول الله

  8. انا مواليد برج الحوت واغب هذه الصفات تنطبق علي ولكني اعتقد برج الحوت يصلح للمناصب الادارية فهو ليس ضعيف الشخصية

  9. أنا من برج الحوت و مغرور و كمان ألفت أنظار الكل< و كل< الأبراج معجبة بي ماعدا بعض الأبراج التي لا يمكن تحليل سبب كرههم و استفزازهم لي ، فأنا نادر من الوجود مولود في سنة كبيسة 29 فيفري هاهاهاهاهاهاهاهاهاه مميّز

  10. انا برج الحوت وشيفة ان الكلام دة مظبوط جدا وكانك بتوصفينى فى كل حاجة لكن للاسف انا صعب اعيش فى هذة الحياة الملئة بالانانية و الجحود فبرغم كل ما اقدمة للاخرين من حب واهتمام وتفانى لدرجة نسيان نفسى فى سبيل اسعدهم لا اجد اى مقابل بل بالعكس اجد مزيد الالم حتى مع الاصدقاء فالجميع اعتاد ان ياخد منى وكانة صار حق مكتسب ماذا افعل كيف استمر فى حياة اجد نفسى بها غريبة وكانى نوع انقرض اومن كوكب اخر احس انى اتيت فى زمن مش بتاعى

  11. قالت فتاة لحكيما\ كيف لى ان احب شخصا وانا اعلم انة فى النهاية انة ليس لى قال ساجيبك ولكن قولى لى كيف نحيا الحياة بحلوها ومرها ونحن نعلم فى النهاية اننا سنموت

  12. برج أناني رومنسيته لمصالحه الشخصية فقط إن كانت هناك مصلحة مادية فقط ولا يكترث للمشاعر والعلاقات الندية أو للشراكة الزوجية

  13. مواصفات حلوه بس شخصيه هاديه وحنونه اه البرود ده لزم تكون بنت جامده شويه علشان تقدر على الحياه 0000000000000000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *