سلبيات لا تعرفها عن برج الجدي .. أولها العناد وآخرها إدمان العمل

arabhaz-عيوب برج الجدي وسلبياته - العمل

إذا كنت من أصحاب برج الجدي فلا تتردد في قراءة المقال الآتي والذي تقدمه لك دائرة الأبراج، حيث يساعدك على التعرف على عيوبك وكيفية التخلص منها.

من أبرز عيوب وسلبيات مواليد برج الجدي الحياء الشديد ، والعناد والتمسك بالرأي مما يعطي انطباع في حب السيطرة ، ويقال بأنهم مثابرون، وعمال مجدّون، وربما لهذا السبب يعتقد المحيطون بهم بأنهم مدمنون على العملَ، وقد ينسون حياتهم في سبيل إنجاز أعمالهم أو مهامهم مما يسبب الإزعاج للآخرين.
في الحقيقة، قَد لا يتوقفون عن العمل، وقد ينشغلون في عمل وظائف أخرى بدلاً من الذهاب إلى البيت مما يؤثر على صحتهم، وحالتهم الاجتماعية، يمكنهم التخلص من هذه العادة عن طريق المديح والحفاظ على سجل للإنجازات.

كما أنهم يتميزون بـ الحفاظ الشديد على الخصوصية ، وعدم الاهتمام بمشاكل الآخرين ، والاهتمام الشديد باحتياجاتهم ، والتمسك بالرأي ، عدم الثقة بالآخرين ، والحساسية الشديدة  ، وبأنهم غير عاطقيين ، وال’ن الى التفاصيل:

يتميز صاحب برج الجدي بحفاظه الشديد على خصوصيته، فهو لا يتحدث عن أموره الشخصية مطلقا حتى مع أقرب الناس إليه، وبالرغم من أن هذه الصفة تعتبر من الصفات المحمودة، فإن المبالغة في التمسك بها قد تبعد الآخرين عنك، وذلك لشعورهم بأنهم غرباء عنك وأنك لا تثق فيهم بالقدر الذي يجعلك تأتمنهم على أسرارك، لذلك عليك أن تتعلم كيف توازن أمورك بحيث تحكي الأشياء البسيطة التي تجعل أصدقاءك المقربين يشعرون بأنهم قريبون من قلبك بالفعل.

من النادر أن يهتم صاحب برج الجدي بمشاكل من حوله حتى أقرب الناس إليه، وقد يجعله هذا يبدو عديم المشاعر بالنسبة للآخرين، وقد يجعلهم هذا لا يبالون بمشاكله أيضا ولا يساعدونه عندما يحتاج إليهم، لذلك عليه أن يعيد التفكير في هذا الأمر لأن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، وأن كل أفعاله سواء كانت حسنة أم سيئة سوف ترد له.

يهتم صاحب برج الجدي بتحقيق نجاحاته سواء على المستوى العلمي أو العملي أو الاجتماعي، وليس في هذا عيباً سوى الوسيلة التي يستخدمها صاحب الجدي للوصول إلى هذا النجاح، فهو لا يهتم سوى بنفسه ولا يبالي بالآخرين حتى لا يعطلونه عن الوصول لأهدافه للدرجة التي قد تجعلهم يعتقدون أنه يتمنى لهم الفشل في حياتهم، لذلك عليه أن ينتبه جيدا حتى لا يخسر من حوله ولو بدون قصد منه.

كثيرا ما يتمسك صاحب برج الجدي برأيه للدرجة التي قد تصل إلى حد العناد، وهنا تبدأ المشكلة، وذلك لأن العناد قد يوصله إلى طرق لا رجعة منها وغالبا ما تكون طرق مليئة بالفشل، ويمكنه التغلب على هذا الأمر بمنح نفسه فرصة السماع إلى الآخرين والنظر إلى الأمور من جميع الجوانب، فربما كان على خطأ.

كثيرا ما يحميك عدم الثقة بالآخرين من أن تصبح ضحية أحدهم، ولكن يجب عدم المبالغة في هذه الصفة حتى لا تتحول إلى شك مرضي في الجميع، وعندئذ ستصبح الحياة صعبة بدرجة كبيرة، لذلك على صاحب برج الجدي التخلي عن هذه المبالغة وإحاطة نفسه بدائرة من الأشخاص الذين يثق بهم، وبالتأكيد يمتلك صاحب الجدي النضج الكافي للحكم على من حوله بطريقة تجعله يمنح ثقته لمن يستحقها.

عندما تتعامل مع أحد أصحاب برج الجدي، عليك أن تكون حذرا لكلماتك بشدة، فصاحب برج الجدي يتميز بالحساسية الشديدة التي تجعله يحمل الكلمات أكبر من معناها وبالتالي تحدث مشكلة من لا شيء، وقد تؤدي هذه الطريقة إلى تجنب الكثيرين التعامل مع صاحب الجدي، لذلك عليه أن يصبح أكثر تقبلا لكلمات الآخرين وأن يتعامل مع الأمور ببساطة حتى تتحسن علاقاته الاجتماعية وحالته النفسية أيضا، والتي غالبا ما تسوء بسبب فهمه الخاطئ للأمور.

كثيرا ما يعطي صاحب برج الجدي انطباعاً للآخرين بأنه متبلد المشاعر ولا يتأثر بمشاكل الآخرين ولا بأحاسيسهم، ولكن هذا الانطباع خاطئ تماما، فصاحب الجدي ليس عديم المشاعر ولكنه فقط لا يستطيع التعبير عن مشاعره للآخرين إلا في حالات قليلة، ولكن التدرب على هذا الأمر غالباً ما يمنح نتائج رائعة، فصاحب الجدي يجب أن يعلم نفسه تدريجياً كيف يقول ما يشعر به دون خجل أو مداراة.

http://www.arabhaz.com

نشر بتاريخ 20/08/2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *