سلبيات لا تعرفها عن برج الجدي .. أولها العناد وآخرها إدمان العمل

سلبيات الرجل الجدي

قد تكون عزيزي القارئ من مواليد برج الجدي وتجهل تماماً بعضاً من صفاتك، سلبياتك وعيوبك، أو ميزاتك.. ولذلك فنحن في موقع ابراج ارب حظ ننصحك بقراءة المقال الآتي كي تتعرّف على عيوبك وطرق التخلص منها.

وأيضاً لكل من تهمّه معرفة عيوب وسلبيات برج الجدي (لسبب ما)، عليه قراءة هذا المقال علّه يستفيد منه، ويعرف كيفية التعامل مع مَن هم من مواليد برج الجدي، حيث يساعدك على التعرف على عيوب الرجل الجدي وكيفية التخلص منها.

ايجابيات الرجل الجدي

1. الرجل الجدي يخطّط بذكاء للمستقبل

أكثر ما يشغل بال الرجل الجدي هو بناء المستقبل، وتأمين الحياة الرغيدة له ولعائلته، ويسعى دوماً لتطوير نفسه وعمله، و يعمل ليلاً نهاراً كي يُحسّن وضعه المادي.

وإذا كان الرجل الجدي موظفاً فهو يبقى منشغلاً بالتقاعد ويبحث عن عمل آخر ليضمن مستقبله وليبقى واقفاً على رجليه حتى وهو بعمر الشيخوخة، فهو باحث دائم عن مصادر دائمة للرزق كي لا يحتاج أحداً على الإطلاق وكي يبقى مكتفياً ذاتياً.

ميله للتشاؤم وخوفه من الإخفاق يجعله بحالة شك وقلق ومتردّداً من الدخول بصفقات سريعة، فهو يحبّ أن يدرس خطواته جيداً قبل الخوض بأي مشروع، لذلك غالباً ما تكون قراراته صائبة لأنه يحسبها جيداً.

2. له كاريزما عالية وهو مرتّب وأنيق

يهتمّ الرجل الجدي لأناقته ولمظهره، ويحبّ الظهور بأجمل طلّة ولكن بدون مبالغة، ولجذب الرجل الجدي يجب أن تكوني أنيقة فهو شخص نظيف ومرتب ولكن لا يهتم لصيحات الموضة، بل يعتمد على ارتداء الثياب التي تليق له والتي يرتاح بها، ويحب نوعاً محدداً من الثياب ويلتزم بها، ويميل إلى الألوان الترابية كالبني والزيتي.

ليس من هواة التسوّق والشراء، فهو ينزل إلى السوق ويشتري الثياب عندما يكون محتاجاً لثياب جديدة، ولا مانع لديه من أن تُريحه حبيبته من هذه المهمة الشاقة بالنسبة له وأن تذهب للتسوق من أجل اختيار ثياب جميلة له، ولا يهمّه سعر الثياب إذا أعجبته.

أقرأ ايضاً  تعرف على صفات الاب والأم من كل برج

3. يعشق التحديات ويعشق العمل

الرجل الجدي شخص طموح جداً، والعمل يأتي عنده في المرتبة الأولى، وهو يراها عبادة مقدّسة، فهو يلتزم بعمله ويُتقنه ويتفوّق به، وقد يأخذه عمله من عائلته ويُبعده عنها.

يتحمّل ضغوطات العمل، ويركّز بقوة على كل خطوة يقوم بها خوفاً من الفشل، فهو يسعى للتفوّق ولنيل المراتب العليا فهو يستحقّها بجدارة، ومن أكثر المهن التي تليق للرجل الجدي والتي ينجح فيها : خبير استراتيجي، مستثمِر، محلّل مالي، العمل في المصارف التجارية.

سلبيات وعيوب الرجل الجدي

arabhaz-عيوب برج الجدي وسلبياته - العمل

1- العناد والادمان على العمل

من أبرز عيوب وسلبيات مواليد برج الجدي الحياء الشديد ، والعناد والتمسك بالرأي مما يعطي انطباع في حب السيطرة ، ويقال بأنهم مثابرون، وعمال مجدّون، وربما لهذا السبب يعتقد المحيطون بهم بأنهم مدمنون على العملَ، وقد ينسون حياتهم في سبيل إنجاز أعمالهم أو مهامهم مما يسبب الإزعاج للآخرين.

في الحقيقة، قَد لا يتوقفون عن العمل، وقد ينشغلون في عمل وظائف أخرى بدلاً من الذهاب إلى البيت مما يؤثر على صحتهم، وحالتهم الاجتماعية، يمكنهم التخلص من هذه العادة عن طريق المديح والحفاظ على سجل للإنجازات.

2-الغموض وحب الخصوصية المفرط

كما أنهم يتميزون بـ الحفاظ الشديد على الخصوصية ، وعدم الاهتمام بمشاكل الآخرين ، والاهتمام الشديد باحتياجاتهم ، والتمسك بالرأي ، عدم الثقة بالآخرين ، والحساسية الشديدة  ، وبأنهم غير عاطقيين ، وال’ن الى التفاصيل:

يتميز صاحب برج الجدي بحفاظه الشديد على خصوصيته، فهو لا يتحدث عن أموره الشخصية مطلقا حتى مع أقرب الناس إليه، وبالرغم من أن هذه الصفة تعتبر من الصفات المحمودة، فإن المبالغة في التمسك بها قد تبعد الآخرين عنك، وذلك لشعورهم بأنهم غرباء عنك وأنك لا تثق فيهم بالقدر الذي يجعلك تأتمنهم على أسرارك، لذلك عليك أن تتعلم كيف توازن أمورك بحيث تحكي الأشياء البسيطة التي تجعل أصدقاءك المقربين يشعرون بأنهم قريبون من قلبك بالفعل.

أقرأ ايضاً  ماذا يكره برج الجدي وماهي صفات الرجل الجدي عندما يعشق

3- الأنانية وعدم الاكتراث لمشاكل غيره

من النادر أن يهتم صاحب برج الجدي بمشاكل من حوله حتى أقرب الناس إليه، وقد يجعله هذا يبدو عديم المشاعر بالنسبة للآخرين، وقد يجعلهم هذا لا يبالون بمشاكله أيضا ولا يساعدونه عندما يحتاج إليهم، لذلك عليه أن يعيد التفكير في هذا الأمر لأن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، وأن كل أفعاله سواء كانت حسنة أم سيئة سوف ترد له.

يهتم صاحب برج الجدي بتحقيق نجاحاته سواء على المستوى العلمي أو العملي أو الاجتماعي، وليس في هذا عيباً سوى الوسيلة التي يستخدمها صاحب الجدي للوصول إلى هذا النجاح، ولكن من اسرار الرجل الجدي أنه لا يهتم سوى بنفسه ولا يبالي بالآخرين حتى لا يعطلونه عن الوصول لأهدافه للدرجة التي قد تجعلهم يعتقدون أنه يتمنى لهم الفشل في حياتهم، لذلك عليه أن ينتبه جيدا حتى لا يخسر من حوله ولو بدون قصد منه.

4- التمسك بالرأي وعدم قبول النقد

كثيراً ما يتمسك صاحب برج الجدي برأيه للدرجة التي قد تصل إلى حد العناد، وهنا تبدأ المشكلة، وذلك لأن العناد قد يوصله إلى طرق لا رجعة منها وغالبا ما تكون طرق مليئة بالفشل، ويمكنه التغلب على هذا الأمر بمنح نفسه فرصة السماع إلى الآخرين والنظر إلى الأمور من جميع الجوانب، فربما كان على خطأ.

5- لا يثق بالآخرين

كثيراً ما يحميك عدم الثقة بالآخرين من أن تصبح ضحية أحدهم، ولكن يجب عدم المبالغة في هذه الصفة حتى لا تتحول إلى شك مرضي في الجميع، وعندئذ ستصبح الحياة صعبة بدرجة كبيرة، لذلك على الرجل الجدي التخلي عن هذه المبالغة وإحاطة نفسه بدائرة من الأشخاص الذين يثق بهم، وبالتأكيد يمتلك صاحب الجدي النضج الكافي للحكم على من حوله بطريقة تجعله يمنح ثقته لمن يستحقها.

أقرأ ايضاً  مميزات وعيوب برج الجدي المرأة

6- الحساسية والتأثر بكلام الناس

عندما تتعامل مع أحد أصحاب برج الجدي، عليك أن تكون حذرا لكلماتك بشدة، فصاحب برج الجدي يتميز بالحساسية الشديدة التي تجعله يحمل الكلمات أكبر من معناها وبالتالي تحدث مشكلة من لا شيء، وقد تؤدي هذه الطريقة إلى تجنب الكثيرين التعامل مع صاحب الجدي، لذلك عليه أن يصبح أكثر تقبلا لكلمات الآخرين وأن يتعامل مع الأمور ببساطة حتى تتحسن علاقاته الاجتماعية وحالته النفسية أيضا، والتي غالبا ما تسوء بسبب فهمه الخاطئ للأمور.

7- عدم وضوح مشاعره

في غالب الاحيان يعطي صاحب برج الجدي انطباعاً للآخرين بأنه متبلد المشاعر ولا يتأثر بمشاكل الآخرين ولا بأحاسيسهم، ولكن هذا الانطباع خاطئ تماما، فصاحب الجدي ليس عديم المشاعر ولكنه فقط لا يستطيع التعبير عن مشاعره للآخرين إلا في حالات قليلة، ولكن التدرب على هذا الأمر غالباً ما يمنح نتائج رائعة، فصاحب الجدي يجب أن يعلم نفسه تدريجياً كيف يقول ما يشعر به دون خجل أو مداراة.

8- برج الجدي يحسد الناجحين

مولود برج الجدي شخصية غيورة وحسودة ولكنّه قادر على إخفاء مشاعر الغيرة والحسد بطريقة رهيبة، ويُظهر لك فرحته الزائفة بنجاحك وهو على العكس تماماً.

يغار مولود برج الجدي عندما يقابل شخصاً أفضل منه، ويحاول منافسته والتفوّق عليه بشتى الطرق والوسائل، وقد تصل غيرته إلى تشويه سمعة الآخرين كي ينتقص من قيمة إنجازاتهم، ويبقى مولود برج الجدي لطيفاً حتى مع الأشخاص الذين يغار منهم.

وفي الختام :

الرجل الجدي شخص عمليّ، ديناميكي، واضح وصريح وشفاف، وهو شخص عاطفي ويعبّر عن حبّه بالأفعال لا بالأقوال، يبحث عن الاستقرار في مكان العمل وفي الأسرة، وعندما يقرّر الزواج فهو سيتزوج الفتاة المقتنع بها، والتي رآها عقله قبل عينَيه، والعمل في حياته مقدّس، وهو شخص مجتهد ومثابر وطموح للغاية.

1 أفكار بشأن “سلبيات لا تعرفها عن برج الجدي .. أولها العناد وآخرها إدمان العمل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.